طرق للحفاظ على البشرة

طرق للحفاظ على البشرة

طرق للحفاظ على البشرة 

يلجأ الكثير من النساء إلي إتباع طرق للحفاظ على البشرة لجعل بشرتها أكثر نضارة وصفاءً، لذلك تبذل كل امرأة ما في وسعها للبحث عن طرق للحفاظ على البشرة حيث تلجأ بعض النساء إلى استخدام منتجات تجميلية، في حين أن هناك طرق سهلة ويمكن تنفيذها في البيت ونتائجها مضمونة. 

بعض الأطعمة التي تساهم في حماية بشرتك 

يوجد كثير من الأطعمة التي تساعد على نضارة بشرتك، وتجعلك أيضًا تكفي عن البحث عن طرق للحفاظ على البشرة ومن هذه الأطعمة ما يلي: 

  • بعض الفواكه والخضار: 
إقرا أيضا :  أسباب وعلاح جفاف البشرة فى الشتاء

يوجد العديد من الفوائد والعناصر الغذائية التي تفيد البشرة، لاحتوائها على الفيتامينات والمركبات المؤكسدة مثل، البندورة والتي تسهم في الحفاظ على بشرتك من الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس.

اليقطين والكيوي يساهموا في تنعيم البشرة، والأفوكادو والذي يسهم في ترطيب البشرة بشكل كبير. 

  • الشوكولاتة الغامقة: 

كثير من الناس تعتقد أن تناول الشوكولاتة بكل أنواعها قد يضر بصحة الإنسان، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، لاحتوائها على العديد من الخصائص إذا داومت على تناولها بشكل مستمر، لأنه يوجد بها مواد مؤكسدة تسهم في ترطيب البشرة وتجنب ظهور الحبوب والخطوط العريضة على البشرة.

بعض الأطعمة التي تساهم في حماية بشرتك 
بعض الأطعمة التي تساهم في حماية بشرتك

طرق للحفاظ على البشرة 

  • الإكثار من شرب الماء، ينبغي أن تأخذي قسط كبير من الماء يوميًا، حوالي 8 أكواب، لتصبح بشرتك أكثر نضارة وحيوية. 
  • وضع أدوات التجميل الملائمة لبشرتك، وتأني الدقة في أنواع المكياج ويجب أن تكون مضمونة وموثوق بنتائجها، حتى لا تتسبب في أي آثار جانبية على بشرتك، ويجب إزالة المكياج وقت النوم، حتى لا تتعرض بشرتك لأي أضرار أنتي في غنى عنها.
  • قومي بعمل تقشير لبشرتك من وقت إلي آخر، لأن التقشير يقوم بالقضاء علي الخلايا الميتة بالبشرة، عند المداومة على عملية التقشير ستصبح بشرتك أكثر نعومة من السابق. 
  • قومي باستخدام بعض المرطبات الخاصة بالبشرة. 
  • قللي من استعمال أنواع الصابون التي تؤذي البشرة والتي تحتوي على مواد قوية في التنظيف، حتى لا تقضي على الزيوت الطبيعية التي توجد بالبشرة. 
  • حاولي عدم الخروج عند سطوع الشمس بقوة، قومي باستخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس، واختاري الملابس التي تحافظ عليك من أشعة الشمس الضارة. 
  • عدم التدخين لأنه يساعد في ظهور التجاعيد مبكرًا، كما أنه يزيد فرص الإصابة بسرطان الجلد، كما أنه يبين بشرتك بتقدمك في السن، لهذه الأسباب يجب الإقلاع عن التدخين. 
إقرا أيضا :  فوائد التين المجفف للبشرة

المصادر والمراجع