فوائد ماء الورد للوجه والبشرة

فوائد ماء الورد للوجه والبشرة

فوائد ماء الورد للوجه

إن فوائد ماء الورد للوجه كثيرة ومتعددة، ومن أبرز فوائد ماء الورد للوجه أنه يعمل على الحد من تهيج الجلد الذي يصاحب بعض الأمراض الجلدية، والعديد من الفوائد الأخرى:

  • موازنة حموضة الوجه: تصل درجة حموضة ماء الورد إلى 5,5  ويساهم في إعادة درجة حموضة الوجه إلى الدرجة الطبيعية، حيث تتأثر درجة حموضة الوجه بالاستعمال المفرط  لمنتجات العناية المختلفة للبشرة.
  • الحد من احمرار وتهيج الجلد: يساعد ماء الورد على الحد من تهيج الجلد الذي يصاحب بعض الأمراض الجلدية مثل وردية الوجه، أو الأكزيما، نظرًا امتيازه خصائص مضادة للالتهابات، كما يعمل على الحد من احمرار البشرة، وتحسين لون الجلد ومظهره، ويقلل من الانتفاخات، ويمنح الجلد الإشراق والنعومة.
  • الحد من حب الشباب: يساهم ماء الورد في التخلص من الزيوت الزائدة في الوجه، كما يمنع البكتيريا التي تسبب في ظهور حب الشباب، مما يعمل على التخفيف من ظهور حب الشباب، كما يحد من الندبات والآثار التي تنتج عن حب الشباب.
  • فتح المسام وتنظيف البشرة: يعد ماء الورد منظف جيد للبشرة، يستخدم في إزالة الزيوت والأوساخ العالقة بالوجه، مما يقلل انسداد المسام، كما يستخدم كمادة موضعية تحد من الإلتهابات المصاحبة لحب الشباب، كما يمكن استخدامه لالتئام جروح الوجه.
  • التقليل من انتفاخات اسفل العين: يمكن استعمال ماء الورد للحد من إجهاد وإرهاق العين، أو الآثار الناتجة عن قلة النوم، التي تتسبب في تراكم السوائل أسفل المنطقة تحت العين، مما يؤدي لتغير لون جلد تلك المنطقة، اغمسي كرات قطنية في ماء الورد بارد، وضعي الكرات أسفل العينين للحد من الانتفاخات كما يمنح الشعور بالراحة.
  • الحد من آثار التقدم في العمر: يؤدي التعرض لأشعة الشمس البنفسجية الضارة، والإفراط في استخدام المنتجات الكيميائية والإجهاد، وروتين الحياة الغير صحي والتلوث، إلى ظهور علامات التقدم في العمر بشكل أسرع، يساعد ماء الورد لما يحتويه من مضادات أكسدة مرتفعة في الحد من تلك العلامات، والمحافظة على البشرة وصحتها.
إقرا أيضا :  أهم الاغذية المفيده للبشره
فوائد ماء الورد للوجه
فوائد ماء الورد للوجه

فوائد ماء الورد لترطيب الوجه

يؤدي عدم الاهتمام ببشرة الوجه على ظهور احمرار الجلد، وظهور علامات تقدم العمر في وقت مبكر قبل وقتها الفعلي، والشعور بالألم، والوخز، وايضًا ظهور طفح جلدي على البشرة، ويمكن استعمال ماء الورد لترطيب البشرة، إذ يعمل على منحها الليونة والنعومة والبرودة، يتسم ماء الورد بخصائص الترطيب، تعمل على الحد من تهيج الوجه وجفافه، ويمكن استعماله في حالة حروق الشمس حيث يعمل على تبريده، كما يعمل رش كمية قليلة منه في منح الوجه الانتعاش دون خوف من جفاف البشرة.

المصادر والمراجع