فوائد بذور أوراق الريحان للشعر

فوائد بذور أوراق الريحان للشعر

الريحان من الخضروات الورقية التي تحتوي على الكثير من العناصر الهامة التي تفيد الشعر، فوائد بذور أوراق الريحان للشعر كثيرة لأنه يعتبر مطهر لفروة الرأس من البكتيريا والجراثيم التي تتسبب في تساقط الشعر، كما تحتوي بذور أوراق الريحان على الكثير من العناصر المفيدة للشعر مثل الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والفيتامينات.

فوائد بذور أوراق الريحان للشعر

  • يعالج تساقط الشعر: تعمل أوراق الريحان على الحفاظ على الشعر من التساقط لأنه يمتلك الكثير من العناصر الغذائية المفيدة التي تحافظ على الشعر عندما يتشبع بها من وضعه كماسك على الشعر.
  • كما يعتبر مغذي للشعر ويساعد على سرعة نموه: يحتوي الريحان على نسبة كبيرة من الحديد التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في خلايا الشعر مما يساعد على زيادة نسبة الكولاجين في الرأس مما يساعد على سرعة إنبات الشعر في المناطق الفارغة في فروة الرأس وتجديد خلايا الشعر.
  • يقضي الريحان على القشرة: يعتبر الريحان مطهر لفروة الرأس من الفطريات والبكتيريا التي تظهر القشرة في الرأس كما أن ينظف فروة الرأس من هذه الجراثيم التي تزيد من حكة الرأس مما تسبب في ظهور الالتهابات، ماسك الريحان للشعر يحمي فروة الرأس من هذه الالتهابات، يتم تحضير زيت الريحان بزيت جوز الهند ويتم تدفئتهم قليلاً هذا الماسك يعمل على القضاء على قشرة الشعر وتجديد الدورة الدموية في فروة الرأس.
إقرا أيضا :  أسباب وعلاج الشعر الأبيض عند الشباب
بذور أوراق الريحان
بذور أوراق الريحان
  • يعمل على صحة الشعر وتقويته: لاحتواء الريحان على الكثير من العناصر الغذائية مثل الحديد والزنك والكالسيوم والتي تتشبع بها فروة الرأس وتكون في وصفة الكركدية بالريحان وعصير الليمون يتم يتم غليان الكركدية مع الريحان ثم يترك الخليط حتى يدفئ ثم نضيف إليه عصير الليمون، نغسل الشعر بالخليط ثم نتركه لمدة ساعة أو أكثر ثم يشطف.
  • يرطب فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر: يحتوي الريحان على الكثير من الزيوت التي ترطب الشعر وتحميه من الجفاف، عند إضافة زيت الزيتون إلى زيت الريحان ثم تدليك الشعر بهم، هذا الماسك يعمل على ترطيب الشعر وترطيب فروة الرأس.
  • يقلل هيشان الشعر ويعالج تلف الشعر: يعالج زيت الريحان للشعر التالف ويقضي على هيشانه ومنحه اللمعان والنعومة التي تسهل من تسريحه، وصفة الترمس مع زيت الريحان لها دور مثالي في القضاء على تلف الشعر وهيشانه عند نقع الترمس في ماء ساخن لمدة ساعة وإضافة الماء الذي نقع فيه الترمس إلى زيت الريحان وتدليك الشعر به.
إقرا أيضا :  ما هي فائدة الثوم للشعر

المصادر والمراجع