فوائد الملح الخشن للبشرة والشعر

فوائد الملح الخشن للبشرة والشعر

فوائد الملح الخشن للبشرة والشعر

فوائد الملح الخشن للبشرة والشعر متعددة وهو بسيط التكلفة لدرجة كبيرة ولكن الفائدة منه كبيرة للغاية، الملح متواجد في جميع المنازل وهو لا غنى عنه في أي مكان وهو يحتوي على عناصر وفيتامينات هامة جدا وجيدة ولابد من توافرها لبشرتنا مثل اليود والصوديوم، والملح كما نعرف نوعان ملح ناعم وملح خشن ولكل نوع استخداماته ولكن نحن نتحدث الآن عن فوائد الملح الخشن للبشرة والشعر.

فوائد الملح الخشن للبشرة والشعر

فوائد الملح الخشن للبشرة

  • نظافة البشرة وتطهيرها بالإضافة إلى نعومتها بدرجة كبيرة ملحوظة ويساعد الملح أيضا على التئام الجروح للسيدة بعد ولادتها وأيضا يعمل على تنقية ونضارة البشرة من الشوائب وكل ما يتعلق بها من بقايا ماكياج أو أتربة.
  • ويعمل الملح الخشن أيضا على إزالة الكلف وآثار الحبوب المتواجدة على البشرة ولكن دائما عليك أن تحرص أن يكون التدليك بطريقة دائرية وبلطف قليلا حتى لا تتسبب في حدوث التهابات للبشرة وتحديدا إذا كانت البشرة من النوع الحساس للغاية.
  • يمكنك أن تحصل على استرخاء لعضلات وجهك إذا قمت بتدليك وجهك بالملح الخشن ومضاف إليه ملعقة عسل أبيض كنوع من الترطيب وتقوم بتدليك الوجه في حركة دائرية.
  • الملح الخشن أيضا يجعلك تتخلص من الجلد الميت لديك وعمل عملية تحفيز على إنتاج جلد جديد وعمل دموية في البشرة مع إعطاء اللون الوردي للخدود عند إضافة العسل الأبيض وماء الورد على الملح ثم التدليك بلطف.
إقرا أيضا :  طريقة عمل ماسك الجلاتين
فوائد الملح الخشن للبشرة
فوائد الملح الخشن للبشرة

فوائد الملح الخشن للشعر

  • أولى فوائد الملح الخشن للشعر هي التخلص من قشرة الرأس المزعجة فهذه المشكلة تواجه الكثير من الأشخاص فعليك تدليك فروه الرأس بواسطة الملح الخشن ولكن بلطف حتى لا يحدث أي جرح في الفروه، يعطي الملح نعومة كبيرة لخصلة الشعر مع إعطاء لمعان كبير إذا كان مضاف للملح القليل من ماء الورد أو العسل الأبيض.
  • الملح الخشن يقلل من تقصف الشعر والهيشان الذي يواجه الكثير وأيضا التخلص من حشرات الشعر لدى الأطفال بواسطة الملح فهذه الطريقة هي التي تقضي على هذه المشكلة.
إقرا أيضا :  العناية بالبشرة بطرق طبيعية

المصادر والمراجع

15 Incredible Rock Salt (Sendha Namak) Benefits for Skin, Hair and Overall Health

Sea Salt: Uses, Benefits, and Downsides