فوائد اكل التفاح بكثرة

فوائد اكل التفاح بكثرة

فوائد التفاح

فوائد اكل التفاح بكثرة كبيرة لما  لما يتميز به من قلة فى السعرات الحرارية، وغناه بفيتامين سي، وهو مضاد قوي للأكسدة، ومن فوائد اكل التفاح بكثرة أنه غني بالألياف الطبيعية، وله طعم حلو، وغالبًا ما يتم أكله نيئاً، أو على شكل عصير، ويحذر من إستخدام بذوره لإحتوائها على مادة السيانيد السامة، ويذكر أن الألياف الموجودة في ماء التفاح لديها الإمكانية على مكافحة الكوليسترول.

ويساعد فى تعزيز البكتيريا النافعة وتوجد هذه البكتيريا النافعة فى الأمعاء، وتتغذى على “ألياف البكتين” وهي موجودة فى ثمرة التفاح، وأيضا إحتوائه على كميات ماء مرتفعة، مما يعطي شعوراً بالشبع ويجعله أحد الأسباب فى الوقاية من السمنة وأيضًا الوقاية من أمراض القلب وينظم معهم مرض السكر من النوع الثاني.

فوائد اكل التفاح بكثرة للمرأة

  • إن المركبات الموجودة بالتفاح والخاصة بمضادات الأكسدة تساعد على زيادة كثافة العظام وتقويتها، وقد أجريت العديد من الدراسات والأبحاث على بعض السيدات اللاتي يتناولن التفاح بصورة منتظمة أنهن يفقدن كمياتٍ أقل من الكالسيوم عن غيرهن من السيدات.
  • يحمي السيدات من سرطان الثدي نظرًا لوجود مادة ‘الفينولات” المتوفرة بالتفاح وغيره من الفواكه التي تمد الجسم بمنافع صحية كبيرة ومتعددة، ولو داومت السيدات على تناول تفاحة كل يوم يساعدها هذا على الوقاية من مرض سرطان الثدي.
  • أجريت العديد من الدراسات خاصةً السيدات اللواتي قاموا بأكل تفاح يوميًا لمدة 6 أشهر وجد أن معدلات الكولسترول الضار قد قل لديهن، لذلك التفاح يقلل الكولسترول الضار فى الجسم.
إقرا أيضا :  أضرار الوجبات السريعة ومخاطرها
فوائد اكل التفاح بكثرة للمرأة
فوائد اكل التفاح بكثرة للمرأة

فوائد اكل التفاح بكثرة لعلاج الامراض

  • يساعد التفاح على خفض الإصابة بمرض السكر لإحتوائه على “الفينول” الذي يعمل على وقاية خلايا بيتا والتى تقوم بإنتاج الانسولين، والتي تتعرض للتلف عند مريض السكر النوع الثاني، وقد أثبتت الدراسات إن تناوله بشكل دائم ويومي يقلل من خطر الإصابة بنسبة 28%، ولهذا هو مفيد لمرضي السكر.
  • يقلل من الإصابة بمرض القلب ويرجع ذلك لإحتواء التفاح على مادة تقوم بخفض إحتمالية الإصابة بالسكتة القلبية وهي مادة “الفلافونويد” وذلك بنسبة 20%، كما أنه يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.
  • علاج لمرضى الربو، فالتفاح غني بمضادات الأكسدة الموجودة به لتساعد الرئة بشكل كبير وتحميها من أضرار التأكسد، وعند أكل تفاحة يوميًا أو أقل يعمل على الحد من الإصابة بالربو.
  • يعالج التفاح أمراض المعدة حيث يعمل التفاح على حماية بطانة المعدة لوجود حمض “الكلور جينيك “الموجود بالتفاح وأيضاً “مركب كاتبين” يعملا على تقليل الإصابة التي يمكن أن تكون ببطانة المعدة نتيجة الإفراط فى تناول العقاقير المضادة للإلتهابات.
إقرا أيضا :  كيفية عمل خلطة الزنجبيل وزيت الزيتون

المصادر والمراجع