علامات وأعراض الحمل في الاسبوع الاول

علامات وأعراض الحمل في الاسبوع الاول

عن الحمل في الاسبوع الاول

الحمل في الاسبوع الاول عامة لا يظهر الجنين ويضطر بعض الأطباء للسؤال عن آخر موعد من الدورة الشهرية لتوقع موعد حصول هذا الحمل في أي تاريخ فمن الصعب تحديد موعد حدوث الحمل بالخصوص تحديدا، يجب على المرأة الحامل الذهاب إلى طبيب النساء والتوليد متابعة أول بأول وخاصة أول موعد للمرأة مع طبيبها الخاص لمعرفة النظام التي سوف تعيش عليه طوال فترة حملها ولكي يصف لها طبيبها بعض الأدوية من الفيتامينات والمكملات الغذائية مثل حمض الفوليك الذي يجب أن تتناوله المرأة طوال فترة أول ٣ شهور من فترة الحمل لأنها يمنع التشوه في الأنبوب العصبي للجنين، أيضا بذهاب المرأة الحامل طبيبها الخاص في أول موعد تحري بعض الفحوصات الطبية ويطلب منها طبيبها بعض التحاليل والفحوصات للتعرف إذا كانت هذه المرأة تعاني من أي من الأمراض، والآن سوف ننتقل في هذا المقال إلى التعرف على أعراض الحمل في الاسبوع الاول وهي.

أهم وأبرز علامات الحمل في الاسبوع الاول

  • النزيف البسيط والمغص
    حيث تتعرض المرأة إلى بعض من النزيف البسيط وذلك يحدث عندما تنغرس البويضة المخصبة في جدار الرحم وبعد أن تنغرس البويضة في جدار الرحم تشعر المرأة بالمغص وهو مغص يشبه مغص الدورة الشهرية.
  • غياب الدورة الشهرية
    غياب الدورة الشهرية عن موعدها هو إحدى وأول علامات الحمل للمرأة ولكن قد يكون تأخير الدورة الشهرية عند المرأة التي تتميز بانتظام دورتها علامة مؤكدة لعلامات الحمل.
  • الشعور بالتعب والإعياء
    عند تعرض المرأة للشعور بالتعب الشديد والإعياء المستمر من أحد علامات حدوث الحمل ويحدث ذلك نتيجة ارتفاع بعض من الهرمونات في الجسم بسبب الحمل وبدء ظهور أعراضه على المرأة.
إقرا أيضا :  اعراض الحمل الثاني قبل الدورة
أهم وأبرز علامات الحمل في الاسبوع الاول
أهم وأبرز علامات الحمل في الاسبوع الاول
  • كثرة تبول المرأة
    حيث إن كثرة تبول المرأة تعد أيضا علامة واضحة من علامات الحمل عند المرأة لأنه في أول فترة من الحمل يبدأ الرحم في الامتداد ويكبر حجمه أيضا على مدار فترة الحمل ويبدأ بالضغط على المثانة عند المرأة الحامل فتصبح حاجتها إلى التبول تزداد عن الأمر الطبيعي.
  • الشعور بانتفاخ
    حيث إن شعور المرأة بالموفي منطقة الثدي وانتفاخها هو يعد من أحد علامات ظهور الحمل عند المرأة بسبب التغيرات التي تحدث في الهرمونات داخل الجسم وهذا الإحساس يبدأ بالاختفاء بعد تعود الجسم على الهرمونات.
  • الشعور بالتقيؤ والغثيان
    حيث شعور المرأة بالغثيان والقيء هو أهم علامة من علامات ظهور الحمل وهو معروف باسم الغثيان الصباحي عند المرأة الحامل وهو ليس شعور يصيب المرأة في الصباح فقط بل هو شعور قد تعاني منه المرأة في المساء.
إقرا أيضا :  كيف يتم الحمل بعد اللولب

المصادر والمراجع