علامات الحمل بولد عن طريق الثدي

علامات الحمل بولد عن طريق الثدي

علامات الحمل بولد عن طريق الثدي

ما هي علامات الحمل بولد عن طريق الثدي ؟ في الغالب فضول الأم يدفعها لمتابعة العلامات والتغيرات التي تطرأ على جسمها منذ بداية الحمل للتعرف على نوع الجنين، وذلك لتقوم بالإستعدادات المناسبة لجنس المولود من تجهيز الملابس أو تغييرغرفة النوم لتناسب جنس المولود فهناك الكثير من المعتقدات عن علامات الحمل بولد، ولكن لم يثبت صحتها، فما هي علامات الحمل بولد عن طريق الثدي.

تحديد جنس الجنين

من الجدير بالذكر أن الرجل هو العامل الأساسي لتحديد جنس الجنين، ويرجع ذلك إلى أن الحيوانات المنوية تحمل كروموسومات x, y أما بويضة المرأة تحمل فقط الكروموسومات الأنثوية، ولكن أثبت علميا أن قلوية أو حموضة المهبل لها دور في تحديد جنس الجنين إذا كان المهبل قلوي يساعد الحيوان المنوي الذي يحمل كروموسوم ذكوري الوصول إلي البويضة أسرع وبالتالي يكون الجنين ذكر.

تحديد جنس الجنين
تحديد جنس الجنين

علامات الحمل بولد عن طريق الثدي

  • حجم الثدي

تتعرض المرأة في فترة الحمل للكثير من التغيرات الجسدية الناتجة عن تغيير معدل الهرمونات في الجسم التي تؤثر على حجم الثدي وشكله مما يعتقد البعض أنها علامة مؤكدة لتحديد جنس الجنين، حيث أن في حالة الحمل بولد يزداد هرمون التستوستيرون بجسم الأم وهو الهرمون الذكري الناتج من نمو الجنين الذكر، وذلك يعمل على ثبات أو صغر حجم الثدي أما في حالة الحمل بأنثى فإن هرمون الأنوثة وهو الإستروجين يعمل على زيادة حجم الثدي بشكل ملحوظ ولذلك يعتبر الثدي علامة في تحديد جنس الجنين.

  • لون الحلمة علامة على نوع الجنين

يعتقد البعض أيضا إنه من الممكن تحديد نوع الجنس من خلال لون الحلمة حيث إن الحلمة تكون ذات لون فاتح في حالة الحمل بولد خاصة في الشهور الأخيرة لكنها تكون داكنة اللون في حالة الحمل بأنثى.

  • ملمس جلد الثدي لمعرفة نوع الجنين

يتحول الجلد في منطقة الثدي إلى الملمس الخشن أو الجاف، وذلك يعد دليل على الحمل بولد أما في حالة الحمل بأنثى يكون جلد الثدي ناعم وأملس، ولا يمكننا الإعتماد على هذه العلامات بصورة مؤكدة لأنها غير مثبتة علميا، ولكن من أجل التأكد من نوع الجنين يجب الإنتظار لحين اكتمال الأعضاء التناسلية للجنين والتأكد من خلال أشعة السونار.

إقرا أيضا :  أسباب تقلصات الرحم في فترة الحمل

علامات أخرى تدل على الحمل بولد

  • غثيان الصباح

قد لا تعاني المرأة الحامل من غثيان الصباح، والقيء وهذا من أعراض الحمل بذكر.

  • معدل ضربات القلب

عندما يظل معدل نبضات قلب الجنين أقل من 140 نبضة في الدقيقة، فقد يشير ذلك إلى الحمل بطفل ذكر.

  • ظهور حب الشباب

بداية ظهور البثور من العلامات التي تشير إلى الحمل فى ذكر.

  • الرغبة الشديدة في تناول الطعام المالح والحامض

عند الحمل بولد تصبح الأم أكثر رغبة في تناول الأطعمة الحامضة والمالحة.

  • وضع البطن

يمكن تحديد جنس الجنين من وضع البطن فإذا كانت منخفضة لأسفل، فهذا يشير إلى الحمل بذكر.

المصادر والمراجع

Do Sore Boobs Mean I’m Pregnant? Plus, Why This Happens