طرق المحافظة على نضارة البشرة

طرق المحافظة على نضارة البشرة

نضارة البشرة

تسعى كل النساء بشكل عام للحصول على نضارة البشرة وذلك لأن البشرة تتعرض للكثير من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على نضارة البشرة وصحتها، مثل تقدم السن والتوتر والقلق، وعدم الحصول على فترات نوم مناسبة، أو كذلك التعرض لحرارة الشمس، وأيضاً التغييرات الهرمونية في الجسم لها عامل كبير، وظهور التجاعيد مع التقدم في العمر، يؤثر كل ذلك بالطبع في الحصول على بشرة خالية من العيوب، وهناك الكثير من الوصفات التي يمكنك اتباعها للوصول إلى  نضرة البشرة وزيادة جمالها.

طرق المحافظة على نضارة البشرة

تحتاج البشرة لعناية واهتمام بشكل متواصل وبطرق طبيعية، حتى تبدو أصغر عمرا، فيجب عليك إتباع الطرق التالية: 

  • جعل وقت الاستحمام قصير: أن تعرض البشرة لوقت طويل من الاستحمام وخاصة بالماء الساخن، يساعدها على التعرض للجفاف بشكل أسرع، ويعمل على تجريد البشرة من جميع الزيوت الطبيعية التي تحتويها، والتي تعمل على حمايتها وزيادة نضارتها وجمالها، فمن الممكن استبدال الماء الساخن بالماء الفاتر للمحافظة على تلك الزيوت والإستفادة بها.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة: أن الأشعة فوق البنفسجية الضارة تتسبب في جفاف البشرة وشحوبها، فيمكنك عند الخروج في الشمس أن ترتدي قبعة تغطي الرأس وتحمي بشرتك من الشمس.
  • عدم استعمال الصابون على البشرة: العديد من أنواع الصابون القاسية تسبب أضرار كثيرة للبشرة، فهي تزيل الزيوت الطبيعية الموجودة في البشرة التي ترطبها يسبب جفافها، لذا يجب عليك استخدام صابون طبيعي ومناسب لبشرتك واستخدام المرطبات معه.
  • استخدام واقي الشمس: من الضروري استخدام الواقي الشمسي بانتظام وبشكل يومي عند التعرض للشمس والمناخ الخارجي، وذلك لحماية بشرتك من التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، ويجب أن يكون واقي الشمس الذي تختارينه لا تقل حمايته عن 30 درجة
  • عدم التعامل بقسوة مع بشرتك: يجب إستخدام منشفة رقيقة عند التعامل مع بشرتك، ولا يجب عليك فركها بشكل قاسي، فأن القماش يمتص كل الترطيب الذي تمنحين بشرتك بشكل سريع، فلا تستفاد به.
  • ترطيب البشرة بشكل يومي: يجب وضع مرطبات مناسبة لنوعية بشرتك، وذلك بشكل يومي ومنتظم، ويمكن إختيار مرطب يوجد به نسبة حماية من الشمس مثل الواقي الشمسي، ويجب إستخدام مرطب مناسب لبشرتك بعد الاستحمام مباشرة حتى تحتفظ البشرة بالماء الذي امتصته أثناء الاستحمام، وكذلك استخدام مرطب قبل النوم.
  • معالجة البشرة من البثور السوداء وحب الشباب: أن حب الشباب والبثور يساعد على التقليل من نضارة بشرتك وجعلها غير صافية أو جذابة، لذا يجب عليك الحصول على علاج مناسب لبشرتك باستشارة طبيب الجلدية، كما يمكنك استخدام غسول مناسب لنوع بشرتك بمعدل مرتين يومياً.
إقرا أيضا :  فوائد ملح البحر الخشن للبشرة والشعر
طرق المحافظة على نضارة البشرة
طرق المحافظة على نضارة البشرة

المصادر والمراجع