طرق العناية بالبشرة المختلطة

طرق العناية بالبشرة المختلطة

العناية بالبشرة المختلطة طبيعياً

العناية بالبشرة المختلطة من أكثر أنواع البشره التي تحتاج إلى العنايه الفائقة فهي تعتبر خليط ما بين تلك البشرة التي تكون جافة وبين تلك البشره التي تكون دهنيه ، والمشكلة التي تؤرق ان البشرة المختلطه غالبا ما تظهر في ذلك الجزء الخاص بمنطقه الجبهة والأنف والذقن مما يجعل شكلها مميز جدا ومن النادر أن تكون منتجات أو كريمات من أجل العنايه بتلك البشره المختلطة .

العنايه بالبشره المختلطة طبيعيا
العنايه بالبشره المختلطة طبيعيا

بعض الخلطات الطبيعية لـ العناية بالبشرة المختلطة

وجدت بعض من الوصفات الطبيعة التي تمكنك من العنايه بالبشره المختلطه بشكل جيد وكل هذه الوصفات تكون طبيعية ولا تحتوي على تلك المواد الكيماوية التي قد تضر بالبشره ومن هذه الوصفات للعناية بالبشره المختلطه هي:

وصفه ماء الورد والزبادي والعسل

لـ العناية بالبشرة المختلطة في هذه الوصفة يمكنك أن تقومي بوضع ملعقة كبيرة من الزبادي ومثلها من العسل وعليهم ملعبه على من ماء الورد.

ويتم خلطهم جيدا مع بعضهم البعض ووضعهم على البشرة لمده لا تقل عن ربع ساعه على الأقل.

وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء البارد ، فهذه الوصفة تساعدك على التخلص من كافه الزيوت التي تكون زائده على البشره وتحصلين على بشره نضره

وصفه اللوز مع القليل من الشوفان

الشوفان يعتبر من أكثر العناصر المفيدة جدا لكافه أنواع البشره وبشكل خاص مفيد جدا ل العناية بالبشرة المختلطة ، وفي هذه الوصفة عليك أن تقومي ينفع حوالي عشر حبات من اللوز في ماء وتتركيها طوال الليل في الماء وبعد ذلك تقومين يطحن اللوز ومعه القليل من الشوفان بإضافة معلقه من الزبادي والعسل.

ويتم خلطهم جيدا مع بعضهم البعض حتى تحصلين على خليط متجانس مع بعضه البعض وبعد ذلك يتم فرده على الوجه بشكل دائري ويترك لمده لا تقل عن حوالي عشر دقائق وكم ثم يتم غسل الوجه جيدا باستخدام الماء البارد.

إقرا أيضا :  وصفات الزنجبيل المطحون للوجه  

وبعد تجفيف البشره بشكل جيد جدا يمكنك أن تقومي بوضع كريم مرطب حتى تحصلين على بشره نقيه وتتمكني من التخلص من كافه الزيوت التي تكون على البشره.

وصفه باستخدام الخيار والعسل

يمكنك أن تستخدمي الخيار من أجل عمل وصفه طبيعية للتخلص من تلك الزيوت على البشره المختلطه وكذلك لمساعدتك على العناية بالبشرة المختلطة ، فيمكنك أن تقومي باستخدام نصف ثمرة من الخيار الذي تم بشره وضعي عليها معلقه من العسل وعليهم نصف ملعقة من الحليب ويتم خلطهم جيدا مع بعضهم البعض والقيام بفردهم على البشره ويترك القليل من الوقت بعد ذلك يتم غسل البشره باستخدام الماء والقيام بتحقيق البشره. جيدا وبعد ذلك سوف تحصلين على تلك البشره النضرة النقية مع تكرار هذا الخليط لعده أسابيع سوف تلاحظين الفرق.

إقرا أيضا :  فوائد التفاح للبشرة

المصادر و المراجع

How to Care for Combination Skin