تفسيرات ودلالات رؤية الميت في المنام

تفسيرات ودلالات رؤية الميت في المنام

رؤية الميت في المنام

يعتبر رؤية الميت في المنام من المنامات الشائعة بين الناس وقد تأخذ بعين الاعتبار لما تحمله من رموز وإشارات، ولرؤية الميت في المنام حالات مختلفة فقد تكون صادقة أو غير ذلك، لهذا الميت أو رؤية شخص ميت كانت تريحنا وجوده في الحياة فيأتي لنا في المَنام لاشتياقنا له والله أعلم، فهيا بنا لنتعرف على المعنى وراء هذا الحلم.

تفسير رؤية الميت حي في المنام

  • إذا رأى الميت حيا في المَنام فإنه سوف يصيبه صلاح بعد فساد وفرح بعد حزن والعكس إذا كان الحي ميت ويقول ابن سرين الحياة يسر والموت عسر.
  • أما من رأى ميت يعرفه ويخبره بأنه لا يمت فهذا يدل على أن الميت يريد أن يخبره بصلاحه في الآخرة من قول الله عز وجل بل أحياء عند ربهم يرزقون.
  • أما من رؤية الأقارب والأموات وقد عادوا إلى الحياة يدل على الفرج القريب بإذن الله في حاله انه رأى أباه وأما من رأى ابنا له حيا ظهر له عدو من حيث لا يدرى ورؤية الأخ الميت بعد موته يدل على القوة بعد الضعف.
إقرا أيضا :  تفسير رؤية أمواج البحر في المنام
رؤية الميت في المنام
رؤية الميت في المنام

تفسير رؤية صلاة المَيت في المنام

  • يقول ابن سيرين أن من رأى ميتا يصلي بالأحياء فهذا يدل على قصر أعمار ذلك الأحياء لأنهم اتبعوا الموتى أما من رأى ميتا يصلي في مسجد فهذا يدل على أمنه يوم القيامة.
  • ومن رأى الميت يصلي في مكان لا يعتمد أن يصلى عليه في حياته فإن هذا دليل على أن ثوابه عن عمل أو موقف قد وصل إليه وان كان يصلى في صلاته المعتادة فهذا يدل على صلاح دينه بعد موته.
إقرا أيضا :  تفسير رؤية السكينة في المنام

تفسير رؤية السفر مع الميت في المَنام

  • تقول مفسرة الأحلام أن رؤيته السفر مع الميت فإنها دليل على إنذار الميت وانه سوف يرجع إلى الله في النهاية وهو طريقه الأول والأخير وهذا إنذار له ليعمل صالحا في حياته وترك المعاصي.
  • وإن كان الحالم مريضا ويركب مع ميت فهو ادعى إلى رد الحقوق والمظالم إلى أهلها.
إقرا أيضا :  تفسير رؤية دخول المسجد في المنام

المصادر والمراجع