تأثير الملابس على الشخصية

تأثير الملابس على الشخصية

يجهل الكثير من الاشخاص فكرة أن ارتداء الملابس يؤثر عن الشخصية وكذلك نوع الملابس والوانها، لذا عليك أن تحرص على اختيار الملابس التي تبرز شخصيتك والتي تشعرك بالراحة، وايضا هناك من الملابس الذي يزيد من ثقتك بنفسك.

ألوان الملابس وتأثيرها على الشخصية

اللون الاحمر

يتميزون محب هذا اللون بالانطلاق والاندفاع نحو العواطف، طموحون، متفائلون، يحبون الحياة، ويتصفون برفاهة المشاعر والرومانسية.

اللون الأزرق

يمتلكون الاشخاص الذين يفضلون اللون الأزرق حسا رومانسيا كبيرا، ويبحثون دائما للاستقرار النفسي والشعور الدائم بالرضا، يحبون الطبيعة، متصالحين مع أنفسهم ومع الآخرين، يميلون الى الهدوء.

اللون الابيض

يتميزون محبون اللون الأبيض بالنقاء وحب الخير للىخرين، لديهم إصرار وعزيمة، ولديهم قناعة بأن لا يأس مع الحياة، ويطمحون دائما الى تحقيق الأحلام.

اللون الأخضر

عشاق اللون الأخضر اصحابه يتميزون بالنماء والصفاء، مخلصون، لديهم القدرة الكبيرة على الصبر.

اللون الاسود

يتميزون عشاق اللون الأسود بالغموض، يميلون الى الوحدة، متفردين، شخصيتهم قوية، ولديهم عزيمة لا تقل.

اللون البنفسجي

يتميز محبي اللون البنفسجي، بانهم مسقلين فكريا، اجنماعيين ويحبون القرب من الآخرين.

إقرا أيضا :  طرق إزالة صبغة الشعر

اللون البرتقالي

يكرهون الوحدة، يحبون المرح، كثيرون الحركة، وهم من أصحب الشخصيات المركبة.

اللون الأصفر

محبو هذا اللون يعشقون الطموح، لديهم إكتفاء عالي، مغامرين، مندفعين.

كيفية اختيار الملابس

  •  مقابلة عمل يفضل ارتداء الملابس العملية البسيطة.
  • ملابس الرحلات يفضل أن تكون مريحة وبسيطة، ويفضل انتقاء الملابس ذات ألوان ربيعية، والابتعاد عن الألوان الغامقة.
  • الملابس المتعلقة بالسهرات يجب ارتداء الملابس الفخمة الكلاسيكية، بالاضافة الى الاكسسوارت، والاهتمام باختيار الحقيبة والحذاء المناسبة لألوان الملابس التي تريدين ارتدائها.
  • اختيار الملابس الملائمة للون البشرة فمثلا أصحاب البشرة البيضاء، لا تناسبهم الملابس ذات الالوان الفاتحة، ويفضل ارتداء الالوان الغامقة، أما أصحاب البشرة السمراء، يفضل ارتداء اللون الأصفر والبرتقالي والأحمر، ويجب أن يبتعدوا عن الاون اللبني والأسود والمرادي.
إقرا أيضا :  تفتيح اليدين بالوصفات الطبيعية

اختيار الملابس الملائمة لشكل الجسم

عند اختيار الملابس، يجب أخذ شكل الجسم بعين الاعتبار، حتى تحصلي على الملابس التي تلائم جسدك، فذوات الجسم الممتلئ أو القصير، يجب ان يبتعدوا عن الخطوط العرضية، لانها تعمل على امتلاء الجسم، ويجب اختيار الملابس ذات الخطوط الطولية، حتى يعطي انسيايبة للجسم، أما أصحاب الجسم الممتلئ من الاعلى والنحيل من الأسفل، لا تناسبه إرتداء الملابس الضيقة.