الفرق بين دبس السكر ودبس التمر

الفرق بين دبس السكر ودبس التمر

الفرق بين دبس السكر ودبس التمر في الطبخ

دبس السكر ودبس التمر هو ما يعرف بالعسل الأسود وهو نوع من أنواع العسل التي تحتوي على العديد من الفوائد التي تعود على الصحة العامة والذي يدخل في العديد من عمل الأكلات كذلك يوجد بعض الاختلاف بين دبس السكر ودبس التمر.

الفرق بين دبس السكر ودبس التمر

دبس السكر

  • حيث يتميز دبس السكر بالعديد من الخصائص والفوائد الصحية التي تعود على صحة الإنسان بمنافع عديدة وذلك لأن دبس السكر يحتوي على العديد الفيتامينات والعناصر الغذائية مثل الكالسيوم المهم في حماية العظام وتقويتها والماغنسيوم والبوتاسيوم أيضا والفسفور وغيرهم من نسبة من الدهون القليلة.
إقرا أيضا :  طريقة عمل التونة بسمك الماكريل بسهولة

دبس التمر

  • أما دبس التمر الذي يعرف في الكثير من البلدان باسم العسل الأسود أيضا فهو عبارة عن شراب ثقيل ذو لون داكن ويتم استعماله في تحضير الكثير من أطباق الحلويات والذي يضيف إليها الطعم اللذيذ والمذاق الرائع وما يميز دبس التمر أيضا انه يحتوي العديد من العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات والماء والدهون أيضا ويمكن تحضيره في المنزل بكل سهوله.
الفرق بين دبس السُكر ودبس التمر
الفرق بين دبس السُكر ودبس التمر

الفوائد الصحية لدبس السكر

  • حيث يعد دبس التمر من أهم مصادر الحصول على الطاقة وذلك لأنه يحتوي على سكر أحادي سريع في عملية الامتصاص ولذلك ينصح بتناول دبس السكر صباحا لأنه يعطي الشخص الإحساس بالنشاط والحيوية
  • يتميز دبس السكر أيضا انه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية والتي تعد هذه الألياف هامة في علاج بعض الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي وأمراض المعدة والأمعاء أيضا.
  • يعتبر دبس السكر أيضا واحد من العديد من الملينات التي تعمل على تليين الأمعاء والتخلص من الإمساك عند بعض الأشخاص ولذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من الإمساك بتناول دبس السكر للقضاء على الإمساك.
إقرا أيضا :  طريقة عمل البليلة باللبن والنشا

الفوائد الصحية لدبس التمر

  • يعمل دبس التمر على الوقاية من بعض الأنواع من مرض السرطان مثل سرطان الأمعاء وسرطان القولون.
  • يعمل دبس التمر أيضا على التقليل من نسبة الكولسترول الضارة في الدم ولذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم بتناول دبس التمر للحماية من تصلب الشرايين الذي يصيب الأشخاص نتيجة لإهمال ارتفاع نسبة الكولسترول الضارة في الدم.
  • يعمل أيضا دبس التمر على تخلص الجسم من بعض السموم التي توجد بداخله وذلك حيث ان دبس التمر يحتوي بداخله على عنصري الصوديوم والبوتاسيوم الذين يعملون على طرد السموم خارج الجسم
  • يساهم أيضا دبس التمر في تفتيت بعض الأنواع من حصوات المرارة التي تسبب الكثير من الآلام للأشخاص المصابين بها
إقرا أيضا :  طريقة عمل عصير الافوكادو بالحليب

المصادر والمراجع

How to Make Date Molasses

Date Molasses Recipes