التخلص من أنيميا الجسم بالفواكه

التخلص من أنيميا الجسم بالفواكه

التخلص من أنيميا الجسم بالفواكه

أنيميا الجسم (فقر الدم) قد تنتج عن وجود مشاكل صحية، كما أن أنيميا الجسم لها طرق عديدة لعلاجها سواء بالفواكه (تفاح أو كيوي) أو بالمعادن

من المهم دوما أن نبحث دوماً عن طرق وعلاجات لكي نستطيع التخلص من مرض الأنيميا أو مرض فقر الدم، ويرجع السبب في ذلك إلى أن الأنيميا تعمل على إحداث تساقط في خصلات الشعر، ومن الممكن أن تؤدي إلى الشعور بحالة دوار وإغماء، ولذلك نحن نحتاج إلى علاجات طبيعية تتخلص من تلك الأنيميا وتبتعد عن الأدوية والعلاجات الكيميائية.

  • وصفة الجريب فروت، وتتكون من (١/٢ من ثمرة الجريب فروت – ١ ثمرة من الكيوي – ١/٢ ثمرة من التفاح – ١ ملعقة صغيرة من العسل الأبيض – كمية من الزنجبيل المبشور (كمية على حسب الرغبة).
  • يمكنك أن تحضر فاكهة الجريب فروت ومن ثم تقوم بوضعها في الخلاط وبعدها تقوم بتقطيع فاكهة الكيوي بالقشرة الخاصة بها، ويمكنك بعدها أن تقوم بإضافتها إلى الجريب فروت، كما يمكنك بعدها أن تقوم بتقطيع فاكهة التفاح المتواجدة لديك وتقوم إضافتها لخليط الفواكه الذي ذكرناه من قبل.
  • بعد الانتهاء من تحضير الخليط السابق، يمكنك أن تقوم بمزجها مع بعضها، ومن ثم يمكنك أن تقوم بإضافة ملعقة من كلا من العسل الأبيض مع الزنجبيل إلى خليط الفواكه السابق، ومن ثم يمكن شربها بعد ذلك.
إقرا أيضا :  ما هو الكوليسترول

تخلصي من أنيميا الجسم بالفواكه والمعادن

  • إن كلا من عصير الشمندر وعصير الرمان يعمل على المساهمة في عملية زيادة نسبة كرات الدم الحمراء، ويرجع السبب في ذلك إلى احتواء الشمندر على حمض الفوليك بشكل كبير وهو من العناصر التي تساعد في علاج نقص الحديد والذي يتسبب في تواجد الأنيميا.
  • أما عن الرمان، فهو من الفواكه الغنية بالحديد بشكل كبير بالإضافة إلى احتوائه على عناصر أخرى يحتاجها الجسم مثل النحاس والبوتاسيوم، ولذلك عندما يتناول كلا من هذين النوعين من العصائر بشكل منتظم، فإنها تعمل على زيادة حركة ونشاط الدورة الدموية وهو الأمر الذي يؤدي بدوره إلى زيادة حركة وتدفق كرات الدم الحمراء في كل أنحاء الجسم بشكل أفضل وهو الأمر الذي يزيد من شعور الجسم بالحركة والنشاط.
  • تعمل الفواكه التي قد تم تجفيفها على تقديم عناصر مثل الحديد مع فيتامين C إلى الجسم بشكل جيد، بالإضافة إلى أن هذا العنصر يعد من العناصر التي تتمكن من مساعدة الجسم في أن يكون قادرا أكثر على قدرة الامتصاص بشكل سريع وبصورة أفضل، بالإضافة إلى أن تناول القليل من الزبيب أو ثمرتين من التمر يعمل على تزويد الجسم بالطاقة والفوائد التي يحتاج إليها.
إقرا أيضا :  أعراض وعلاج الداء العليقي
أنيميا الجسم
أنيميا الجسم

المصادر والمراجع