اضرار الزعتر على الصحة

اضرار الزعتر على الصحة

إن اضرار الزعتر مختلفة على الرغم من فوائده الكبيرة على الجسم، ولكن اضرار الزعتر تظهر في حال الافراط في تناوله لذلك لا بد من معرفة هذه الأضرار حتى يتم تفاديها.

اضرار الزعتر على الجسم

للزعتر بعض الأضرار التي يفضل أن تكن على علم بها، وهذه الأضرار سوف تظهر إذا قمت بالإفراط في تناول الزعتر أما إذا كنت تتغذى عليه بشكل طبيعي وغير مفرط، فأنك لن تصاب بأي ضرر من أي شكل، حيث أن الزعتر من الممكن أن يستخدم كدواء ولكن لفترة قصيرة، حيث أنه إذا استعمل لفترات طويلة من الممكن أن يعمل على تهيج البشرة وإصابتها بالحكة والحساسية المفرطة، وإذا كنت من المرضى المصابين بحساسية في المعدة فإن الزعتر سوف يعمل على زيادة الحساسية ومن الممكن حدوث التهابات شديدة أيضا في المعدة والجهاز الهضمي بشكل عام.

اضرار الزعتر على صحة الاطفال

هناك بعض الأضرار المختلفة للزعتر بالنسبة للأطفال ومن احدى تلك الأضرار:

  • إذا تم تناول تلك الزعتر بكميات معتدلة أو تناوله كمشروب لا يسبب أي مخاطر أما إذا تم الإكثار من تناوله ففي تلك الحالة من الممكن أن يصاب الطفل بالكثير من الانفتاح بالإضافة إلى نزلات برد شديدة وسعال قوي.
  • لا يفضل استخدام زيت الزعتر للأطفال وهذا يرجع إلى أنه يقوم بتهيج البشرة ويعمل على ظهور حبوب وحكة شديدة وحساسية قوية، ولذلك يفضل الابتعاد عنه نهائيا.
إقرا أيضا :  فوائد عشبه المته الصحية
اضرار الزعتر على صحة الاطفال
اضرار الزعتر على صحة الاطفال

اضرار الزعتر على صحة الحامل

هناك بعض الأضرار التي من الممكن أن تصاب بها الحامل إذا أفرطت في تناول الكثير من الزعتر:

  • ليس هناك دراسات أو تجرب صرحت بأن الزعتر لديه ضرر على الحامل، ولكن يفضل الابتعاد عنه قدر المستطاع واخذ الحذر حتى لا تتأثر به بعد ذلك.
  • لا يفضل للمرضعة أن تقوم بتناول الزعتر وهذا يرجع إلى أنه يقوم بتغيير مذاق حليب الأم بشكل كبير، ولذلك يفضل الابتعاد عنه أيضا.
إقرا أيضا :  فوائد نبتة الشيبة للتبييض

أعراض حساسية الزعتر

هناك بعض الأعراض المختلفة لحساسية الزعتر والتي يمكنك أن تعرفها:

  • سوف تلاحظ أن الجلد سوف تظهر عليه بعض الحبوب بالإضافة إلى الشعور بحكة شديدة في تلك المكان واحمرار وتهيج البشرة أيضا.
  • يعاني الشخص من صعوبة التنفس وضيق أيضا مما يجعله يفقد الوعي بعض اللحظات، ويزيد أيضا عن طريق الطفح الجلدي وتهيج قوي في البشرة.

المصادر والمراجع