أهم وصفات لتنظيف البشرة

أهم وصفات لتنظيف البشرة

من الممكن أن يتم صنع وصفات لتنظيف البشرة في المنزل، ويتم صنعها بواسطة مواد طبيعية وليس لها أية أضرار جانبية قد تؤذي البشرة أو تؤثر عليها، بل على العكس فهي تعمل على زيادة نضارتها وتجميلها وجعلها أصغر من سنها. كما أن صنع وصفات لتنظيف البشرة من الأشياء القادرة على إعادة النضارة للبشرة حتى مع وجود عوامل قادرة على التسبب بأذى لها سواء كان بسبب الإجهاد أو قلة النوم.

كيف يمكن عمل وصفات لتنظيف البشرة

كيف يمكن عمل تنظيف للبشرة
كيف يمكن عمل تنظيف للبشرة

تتواجد خطوات بسيطة قادرة على إعادة النضارة للبشرة، وهي قد تم تقسيمها في نقاط، وهذه النقاط هي:

  • عملية تنظيف الوجه: والتي يتم من خلالها عمل إزالة كل آثار المكياج المتواجدة به أو عمل إزالة لها، وهو ما يتم عن طريق استعمال غسول مناسب مع نوع البشرة.
إقرا أيضا :  ماسكات طبيعية لـ تقشير بشرة الوجه

    ومن المواد الطبيعية التي يمكن استعمالها في عمليات التنظيف: الحليب، والذي يمكن استعماله عن طريق غمر قطعة من القطن في الحليب ومن ثم يتم تمريرها على البشرة في حركات دائرية وبعدها يتم غسل الوجه وشطفه بشكل جيد بالماء.

  •  عملية تقشير البشرة: وهي من العمليات المساعدة على إزالة وتقشير كل خلايا الجلد الميت المتواجد في سطح البشرة أو الجلد، بالإضافة إلى قدرته على تقليل تواجد خطوط الجلد أو التجاعيد أو أي خطوط دقيقة متواجده في سطح الوجه، ويعمل أيضا على التخفيف من تواجد أي مسام كبيرة في البشرة، وهو ما يتم عن طريق وضع مقشر على الوجه الذي قد تم ترطيبه ويتم البدء في عمل مساج خفيف وبالأخص في منطقة الذقن مع الأنف والجبين مع الإهتمام بالبعد عن منطقة العين لأنها منطقة كثيرة الليونة والحساسية.
  • عملية تبخير المسامات: والتي من خلالها يتم فتح المسامات المغلقة بالإضافة إلى مساعدته في إحداث عملية طرد أية سموم أو شوائب قد تراكمت على منطقة الجلد التي تكون الشوائب، وهو ما يحدث عن طريق وضع الوجه في وعاء يحتوي على ماء مغلي ويتم تغطية الرأس بواسطة منشفة ومن ثم يخفض الوجه في الماء ويرفع ليقوم بالتقاط البخار.
إقرا أيضا :  فائدة الاناناس للبشرة والصحة

 وصفات لتنظيف البشرة يتم تحضيرها في المنزل

يوجد وصفات كثيرة ممكن ان تعيد نظارة البشرة لجميع انواع البشرة ومنها : 

   وصفة الحليب مع العسل والخميرة مكوناتها

  1. ٣ ملعقة صغيرة من الخميرة.
  2. ١/٤ كوب من الحليب.
  3. ١ ملعقة من العسل.
إقرا أيضا :  كيفية معرفة نوع البشرة

طريقة التحضير واستعمال وصفات لتنظيف البشرة

  • يمكنك القيام بعمل تذويب لكلا من الحليب مع الخميرة ومن ثم يضاف إليه العسل، ويمكنك بعدها أن تقومي بمزج المكونات كلها مع بعضها بشكل جيد حتى يتكون قوام جيد أمامك.
  • يمكنك بعدها أن تقومي يوضع الخليط على كلا من الوجه والرقبة أيضا، ومن ثم يترك لمدة لا تقل عن ال ١٥ دقيقة ولا تزيد عن ال ٣٠ دقيقة.
  • يمكنك بعدها أن تقومي بشطف الوجه والرقبة كلاهما بالماء الدافيء في البداية ومن ثم بالماء البارد.

المصادر والمراجع