أهم فيتامينات لتكثيف الشعر

أهم فيتامينات لتكثيف الشعر

فيتامينات لتقوية الشعر 

إستخدام فيتامينات لتكثيف الشعر يعد شيء ضروري، و دعم إضافي لفروة الرأس، ويتم استخدام فيتامينات لتكثيف الشعر للتخلص من جميع الفطريات و البكتيريا التى تتكون بها، ويعتبر الشعر سحر و جمال المرأة، فالعديد من النساء تستخدم كافة الطرق للحفاظ على شعر قوى وصحي.

أهم الفيتامينات لتقوية الشعر 

تعد الفيتامينات مكمل غذائي مهم جداً للشعر، حيث يقدم الدعم الكامل له، ويحافظ علية من معظم الأضرار، ومن أهم هذه الفيتامينات:

  • فيتامين c 

يعد فيتامين c من الفيتامينات المهمة لتعزيز، و تقوية الشعر، و الحفاظ عليه من المؤثرات الخارجية الضارة، حيث يساعد في القضاء على الشعر الأبيض، ويعطى الشعر النعومة و اللمعان الفائق.

  • فيتامين A 

يعطي فيتامين A للشعر القوة واللمعان الباهر،حيث يفرز بعض الزيوت المفيدة لفروة الرأس، و يمنع هذا العنصر المتكامل في القضاء على الشعر التالف، ويحميه من العوامل الخارجية السلبية، ويساعد على كثافتة الشعر.

  • فيتامين E 

يساعد فيتامين E في التخلص من الشعر الضعيف، فيعمل على تقويته، و يساعد فى تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس حيث، يعمل على تقوية الشعر من الجذور حتى الأطراف.

أهم الفيتامينات لتقوية الشعر 
أهم الفيتامينات لتقوية الشعر

المكملات الغذائية و فيتامينات لتكثيف الشعر

تعتبر هذه المكملات مهمة جداً للشعر، حيث تحتوى على مزيج من المعادن و الفيتامينات، و من أهمها: 

  • فيتامين D 
إقرا أيضا :  فوائد الثوم للشعر الخفيف

يعمل فيتامين D على تقديم الدعم الكامل للشعر، حيث يساعد في تنعيم الشعر و تقويته، ويعمل علي زيادة كثافة الشعر، والقضاء علي تقصفات الشعر.

ما هي أضرار استخدام فيتامينات لتكثيف الشعر بكثرة

الإستخدام المبالغ فيه لبعض الأشياء قد ينقلب إلى الضد، فتناول كمية مبالغ فيها من الفيتامينات التى تم ذكرها، قد يؤدى إلى حدوث أضرار عديدة بالجسم مثل: الإمساك، و حدوث حساسية مفرطة بالجسم و قد تحدث أثار سلبية على الشعر نفسه.

 أهم مصادر الحصول على فيتامينات لتكثيف الشعر

يوجد العديد من الأغذية التي يتم الحصول على العديد من الفيتامينات منها مثل:

  • يتم الحصول على فيتامين سى من أنواع فواكه كثيرة مثل: البرتقال، و اليوسفي، و الجوافة، و الفلفل الأحمر والأخضر.
  • يتكون فيتامين E بكثرة في الفول، و السمك، و دوار الشمس.
  • و يوجد فيتامين A فى السبانخ، و البطاطا الحلوة، و جميع أنواع الكبد.
  • بالإضافة إلى الكثير من الوصفات الطبيعية التى تستخدم فى تقوية الشعر وزيادة كثافته، يوجد العديد من الفيتامينات الأساسية الموجودة في معظم الوجبات الغذائية، فهي دعم غذائى للشعر و لجميع خلايا الجسم.
إقرا أيضا :  استخدام زيت خشب الصندل للشعر

المصادر والمراجع