أهم الأماكن السياحية في جورجيا

أهم الأماكن السياحية في جورجيا

السياحة في جورجيا

هل سمعت يومًا عن السياحة في جورجيا ؟ على الأغلب ستظن أنها الولاية الأمريكية، لكن في الحقيقة جورجيا هي بلد أوروبي آسيوي، ، لكنها بلد ذات حضارة واختلاف ثقافي واسع، كما تمتلك المناطق الطبيعية القادرة على جذب السياح ورغبتهم بالعودة إليها مرة بعد مرة.

موقع جورجيا

  • جورجيا كانت تابعة للاتحاد السوفييتي قبل تفرقه، وحدودها الحالية تقع في غرب آسيا وشرق أوروبا، من الشمال و تحدها روسيا، ومن الجنوب تركيا وأرمينيا، كما أن البحر الأسود يقع على غربها، عاصمتها تبيليسي وهي أكبر مدينة في البلد الصغير، كما أن تعداد سكانها أقل من 4 مليون نسمة.
  • توجد فيها سلسلة جبال القوقاز العظمى، والتي تساعد على حفظ البلد من الرياح شديدة البرودة الآتية من الشمال، لذا، جبال جورجيا والبحر الأسود يساعدان في صنع طقس معتدل على مدار السنة، كما أن الأمطار تتوزع على مدار السنة كذلك مع تزايد لهطولها في فصل الخريف.
إقرا أيضا :  فن الإلقاء وأسرار فن الخطابة
موقع جورجيا
موقع جورجيا

الطبيعة في جورجيا

  • 41% من مساحة جورجيا عبارة عن غابات، و25% من مساحة البلد تعد حدائق محلية، كما أن السياحة في جورجيا متنوعة منذ أن هناك مناطق محمية وتوفر تجول بالمراكب ومشاهدة للطيور والحيوانات، تسبق للجبال وامتطاء الأحصنة، اصطياد الأسماك وأيضًا رحلات السافاري.
  • إذا كنت من محبي الحيوانات فسيسرك زيارة هذا البلد الذي يتمتع بآلاف الأنواع من الحيوانات الموجودة في المحميات الطبيعية حيث يحوي البلد ما يقارب 1% من جميع الأنواع المعروفة من الكائنات الحية على مستوى العالم.
إقرا أيضا :  ما هي عاصمة السويد

أماكن السياحة في جورجيا

  • هنالك بعض المعالم السياحية التي لا يمكنك تفويتها إذا قررت زيارة جورجيا، مثل جسر السلام والترام الهوائي والقرية القديمة والتي تتواجد كلها في العاصمة، وبعض المعالم الدينية مثل كاتدرائية تسمنيدا ساميبا وكنيسة جريجيتي الثالوثية في تبيسيلي العاصمة.
  • أما عن الأماكن الطبيعية فيمكنكم زيارة حديقة باتومي النباتية التي تحوي نباتات مميزة أو محمية جينفالي المائية، وهناك بعض الأماكن التاريخية الأخرى المميزة مثل متحف كوبوليتي وحصن بيترا في مدينة كوبوليتي.
  • كما أن جورجيا تعد واحدة من أقدم الدول التي كانت تعتق الخمور، وتتواجد بعض الأماكن التي توفر مزارات لأماكن تعتيق الخمور مثل بيت زازا-غيا المتواجد في كوبوليتي.
إقرا أيضا :  فوائد غطاء الطعام الشفاف

تأشيرة السياحة لجورجيا

لتسهيل حركة السياحة في جورجيا، توفر البلد طلب التأشيرة عن طريق الإنترنت، يتم ملأ المعلومات بدقة ثم يتم إرسال نسخة PDF عن طريق الإيميل لطباعته والتعامل به مباشرة.

المصادر و المراجع

Tourism in Georgia (country)