أبرز المعالم السياحية في لاوس

أبرز المعالم السياحية في لاوس

السياحة في لاوس

السياحة في لاوس تتنوع بين زيارة الأماكن الأثرية والقيام بالمغامرات نظرًا لطبيعة الدولة والتي تقع جنوب آسيا، فقد حظيت بالغابات والجبال التي تشجع السياح على القيام برحلات استكشافية وسفاري، لاوس من أفضل الدول التي يمكن زيارتها طوال العام لأنها تتمتع بطقس جميل طول السنة.

معالم لاوس السياحية

السياحة في لاوس مختلفة وممتعة حيث هناك أكثر من مكان مميز بلاوس يسترعي إنتباه السياح نذكر منها مايلي:

الشلالات

من أجمل المناظر الطبيعية هى مشاهدة الشلالات والإستمتاع بالطبيعة الخلابة ، شلال كوانغ سيي هو أعلى الشلالات الموجودة حيث ارتفاعه 50 متر، تتدفق مياه الشلالات على ثلاث مستويات يوجد تحت هذه الشلالات حمامات سباحة للإستمتاع بمنظر الشلال عن قرب.

ملتقى نهرنام أووونهرميكونغ

إقرا أيضا :  أهم الأماكن السياحية في مدينة روما

يمكن خوض مغامرة نيلية تبدأ من منطقة لوانغ برابانغ شمالا وتنتهي بمنطقة باكس جنوبًا الكثير من الكهوف يمكن رؤيتها أثناء الرحلة النيلية.

معالم لاوس السياحية
معالم لاوس السياحية

منتزه بوذا

من أماكن السياحة في لاوس و يوجد على مسافة 25 كيلومتر غرب مدينة لاوس هناك وسيلة نقل تسهل الوصول إليه.

معبد المدينة الذهبي

مبني على مكان شاهق وهو من المزارات السياحية التي يحرص على زيارتها السياح.

متحف لاو الوطني

متحف لاو تم بناؤه سنة 1925 يتكون من طابقين، تم تخصيص الطابق الأسفل لعرض الأثار القديمة لوادي ميكونغ، أما الطابق العلوي فقد خصص لعرض صور تعود لسنة 1353 ميلادية، وصور لأيام الحرب وما أدت إليه.

إقرا أيضا :  تعرف على متحف بروكلين الخاص بالأطفال

القصر الرئاسي

من المعالم المميزة في مدينة لاوس المعروف باسم قصر فينتيان تم تشييد القصر على أحدث طراز معماري فريد.

منتزه مدينة لاو الثقافي

و هو من أجمل أماكن السياحة في لاوس و يوجد في منطقة فينتيان ويطل على نهر ميكونغ يعتبر المتنزه حديقة حيوان تضم العديد من الحيوانات والطيور داخل الاقفاص، كما أن المتنزه يحتوي على مناطق خدمية مثل المطاعم التي تقدم الوجبات المحلية للسياح.

محمية بوكيو الطبيعية

من أبرز المحميات الطبيعية في لاوس لأنها تضم أنواع من الحيوانات المهددة بالإنقراض، يسمح للسياح بأن يقضوا أيام في المحمية لمراقبة الحياة البرية عن قرب وتصوير الحيوانات، كما أن الجبال المحيطة بالمحمية شاهقة جدًا تستطيع أن ترى المنطقة من أعلى عند تسلقك للجبال.

إقرا أيضا :  مدينة الثلج في ماليزيا ومعالمها

زيارة الكهوف

هناك أكثر من كهف يمكن زيارته عند السياحة في لاوس الكهوف مبنية من الحجر الجيري، وهناك كهف يسمى الكارستيه من أطول الكهوف الموجودة بلاوس يوجد به حمام للسباحة يطلق عليه اسم الزمرد.

 دير وات كيسنغ تونغ

ينجذب السياح لزيارة الدير لما يحتويه من الأضرحة  الكثيرة ويحيط بالدير المساكن والحدائق.

المصادر و المراجع

Tourism in Laos