الحمل والولادة

نصائح للحامل البكر في الشهور الاولى

نصائح للحامل البكر في الشهور الاولى

نصائح للحامل البكر

نصائح للحامل البكر هو ما تبحث عنه المرأة فور تأكدها من صحة حملها من خلال اختبار الحمل وخاصة للمرة الأولى للحمل، وسنبين أهم نصائح للحامل البكر في هذا المقال:

قسط وافر من الراحة

  • من أهم النصائح التي يجب أن تقدم للحامل البكر هي ضرورة الذهاب إلى الطبيب المختص فور تأكدها من صحة حملك عبر جهاز اختبار الحمل وذلك للحفاظ على صحة جنينك، وإجراء الفحوصات الطبية الأولية التي يطلبها منك الطبيب لتجنب عدم أخذ دواء دون استشارة الطبيب، والحرص على متابعة الحمل وأخذ الدواء دون إهمال للاطمئنان على نمو الجنين.
  • يجب عليك تجنب الأعمال الشاقة والبعد عن المجهود خلال الشهور الأولى من الحمل مع أخذ أكبر قسط من الراحة، مع عدد ساعات معينة من النوم للحفاظ على معدل طبيعي لراحة الجسم.
  • كما يوصي الأطباء بالنوم على الجانب الأيسر أطول فترة ممكنة من النوم، وذلك لحماية الكلى والرحم من ضغط الحمل على الأوعية الدموية المغذية لهم، وتجنب الشعور بالحرارة أو الدفء الحاد خلال هذه الفترة.
إقرا أيضا:  تفاصيل نظرية السلحفاة و البرغر
نصائح للحامل البكر
نصائح للحامل البكر

نظام غذائي صحي

  • يجب عليك البعد عن الطعام المصنع والمعلب لم يحتويه من نسب بكتريا طفيليات يضر جنينك مع عدم الإفراط الزائد في تناول الأطعمة الدسمة لكي لا يزداد وزنك بدرجة كبيرة ما يمنع من نمو جنينك بصورة طبيعية.
  • والحفاظ على تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة من البروتينات والفيتامينات الصحية للجسم،وإدخال الخضروات والفواكه في نظامك الغذائي، حيث أنها من أهم نصائح للحامل البكر.
  • ينصح دائما الأطباء المتخصصون في طب النساء والتوليد بعدم تناول أي نوع من الدواء لمرض ما كالمعتاد قبل الحمل دون الرجوع إلى استشارة طبيب متخصص لتناول الدواء أو تغييره إلى نوع آخر، لذلك يجب عليك تناول الأدوية بأمر من الطبيب المتخصص.
إقرا أيضا:  أعراض وأسباب تسمم الحمل

متابعة الكشف وإجراء الفحوصات

-
  • يجب عليك في الشهر الأول من الحمل عدم إهمال المتابعة المستمرة مع الطبيب وذلك لإجراء الفحوصات.
  • لكي يتأكد الطبيب من عدم إصابتك بأمراض تضرك أو جنينك، مثل الأنيميا الحادة وسكري الحمل والضغط العالي، وذلك لعلاج أي مرض قبل أن يتسبب في ضرر الجنين، وهي من أشهر نصائح الأطباء ضمن نصائح للحامل البكر، وإجراء التحاليل مثل تحليل البول للتأكد من عدم وجود أي أملاح أو صديد يحتاج إلى علاج والدم للتأكد من عدم وجود فقر بالدم وكذلك الأشعة فوق التلفزيونية.
إقرا أيضا:  علاج غثيان الحمل بدون استفراغ

المصادر والمراجع

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
علاج ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم
التالي
البطاطا الحلوة المسلوقة للرجيم