من هي بوكاهانتس

كتابة: فريق التحرير - آخر تحديث: 2 يناير 2021
من هي بوكاهانتس

بوكاهانتس

بوكاهانتس السيدة الأمريكية المشهورة والتي تعود الى أصول الأمريكين الأصليين وهم الهنود الحمر، وقد عاشت بوكاهانتس في أواخر القرن السادي عشر ومطلع القرن السابع عشر، حيث أنها لم تعيش لفترة طويلة، وقد نالت شخصيتها الكثير من الشهرة وذلك لتسليط الضوء على حياتها بسبب الأحداث التي مرت بها.

قصة حياة بوكاهانتس

على الرغم من الشهرة الواسعة التي نالتها قصة هذه الأميرة الأمريكية الأصلية، لكن أحداث حياتها الحقيقية القصيرة والقوية كانت مختلفة اختلافا كبيرا عما شاعت عليه، حيث طالتها الكثير من الأساطير التي لُفقت وحيكت خلال القرن السابع عشر، ولربما كان السبب الأول في ذلك هو شهرتها الواسعة.

إقرا أيضا:  أحمد خالد مصطفى مؤلف انتيخريستوس

كانت (بوكاهانتس) الإبنة المفضلة لـ(بوهاتان) الحاكم الموقر لأكثر من 30 قبيلة ناطقة بلغة الـ(ألغونكيان) التي كانت تقطن المنطقة حيث استقر أول الوافدين الإنجليز من أوروبا وأطلقوا عليها اسم (جايمستاون – فيرجينيا).

من هي بوكاهانتس
من هي بوكاهانتس

وخلال معركة وقعت ما بين شعبها والانجليز، وقعت بوكاهانتس أسيرة بيد الانجليز، وقد طلب آسروها فدية مقابل اطلاق حريتها، إلا أنهم لم يحصلوا على ما أرادوا لتبقى أسيره لديهم، وخلال الحملات الاستكشافيّة الأوروبيّة في القارة الأمريكية قدم إلى أمريكا الكابتن جون سميث الذي وقع أسيراً بيد قومها فيما بعد، وكانت هي السبب في إنقاذه، وبعد سنوات لاحقة، كتب (جون سميث) بإسهاب حول الطريقة التي خلصته بها تلك الفتاة الجميلة ابنة زعيم القبائل الهندية من الإعدام على يد والدها.

وقد فضلت بوكاهانتس البقاء مع المستعمرين الانجليز والزواج من مزارع التبغ رولف، وقد أعاق تدين رولف زواجه من بوكاهانتس الغير مسيحية، ولذلك قامت باعلان تحولها الى المسيحية، وقد تزوجت من جون رولف متخذة من اسم ريبيكا اسما انجليزيا لها، وقد أنجبت طفل واحد هو توماس رولف.

بوكاهانتس في السينما

تناولت الكثير من الأفلام السينمائية قصة حياة هذه الفتاة الأمريكيّة، ومن أهمها فيلما الرسوم المتحركة من شركة والت ديزني المكملان لبعضهما البعض، والمسميان باسمها، فكان الجزء الأول من الفيلم حول حياتها في أمريكا، وقصتها مع الكابتن جون سميث، أما الجزء الثاني فقد تناول رحلتها إلى إنجلترا، غير أن هذين الفيلمين أضافا بعض العناصر الجديدة إلى القصة الأصلية، ومن الأفلام الشهيرة فيلم (عالم جديد The New World).

وفاتها

توفيت بوكاهانتس الشابة لأسباب مجهولة وكانت في سن يتراوح ما بين 20 و 21 عامًا، وقد تم دفنها في كنيسة سانت جورج، إلّا أن موقع قبرها غير معروف؛ وذلك بسبب نشوق حريق دمر الكنيسة بالكامل، وقد أعيد بناء وترميم الكنيسة، وقد سميت الكثير من الأماكن والمعالم في أمريكا باسمها، وذلك لشهرة حياتها فقد بدت كقصة رومانسية لسنين طويلة وقد اضيف الى حياتها الكثير من الأحداث الخيالية، وقد ادّعى الكثير من الناس أنّهم من أحفاد بوكاهانتس وذلك من ابنها توماس رولف.

إقرا أيضا:  إنجازات ومؤلفات جابر بن حيان

المصادر والمراجع

11 مشاهدة