الأبراج

معلومات عن الأبراج الفلكيه وصفاتها

الأبراج الفلكيه وصفاتها

الأبراج الفلكيه

تعتبر الأبراج الفلكيه عدة مجموعات لنجوم موجودة في السماء، وتعرف كل مجموعة باسم الأبراج الفلكيه ، ولكل مجموعة نجوم تأثير محدد على حياة الإنسان وعلى شخصيته. وقد قسم العلماء المختصون بالفلك الأبراج إلى 12 برج، وتم جمع كل مجموعة أبراج في مجموعات حسب طبيعة هذه الأبراج، وهذه المجموعات هي: ناري، مائي، ترابي، هوائي. وتطورت الأبراج مع التطور في الأجهزة العلمية وفي علم الفلك والتي من الممكن معرفة مسارات النجوم والكواكب من خلالها.

صفات الأبراج النارية

  • برج الحمل:

يعد برج الحمل من الأبراج النارية، وهو يتبع للمريخ. ويتميز من ينتمي له بالطاقة والحماس، وعشقهم التحدي ولديهم جرأة في الحديث، ويحبون الاعتماد على أنفسهم بكل شيء، لكنهم عنيدين بشكل كبير، ولا ينسون أخطاء الآخرين بحقهم. كما أنهم مثقفين وموضوعيين، وغالبًا ما يكونوا متطرفين في أمور الدين والسياسة بشكل خاص. وهم يستمعون لصوتهم الداخلي، واثقون من أنفسهم إلا أنهم سريعو التأثر كالأطفال، وقسمات وجههم تكون واضحة وحادة. وتتميز امرأة الحمل بأناقتها وقدرتها على أن تواجه المصاعب.

إقرأ أيضا:مميزات وعيوب وصفات الأبراج الفلكية
  • برج الأسد:

يعد من الأبراج الفلكيه النارية، وهو يتبع للشمس. ويتمتع اللذين ينتمون له بحبهم للوصول لمراتب عالية، وحبهم للقيادة، ويحبون المغامرة، واثقون من أنفسهم، متهورون ويرتكبون أخطاء، إلا أنهم لا يعترفون بها، مشاعرهم فياضة ويخلصون عند الحب، يتميزون بكرمهم وإبداعهم في عدة مجالات، يحبون العظمة والترف، يتعلقون بشكل كبير بأفكارهم ومعتقداتهم، يتميزون بالشجاعة، لا يخشون المخاطر، متطلبون جدًّا عند الحب، يتوقعون أنهم سيحصلون من الشريك على الكثير.

  • برج القوس:
إقرا أيضا:  معلومات عن برج الثور وشخصيته

يعد برج القوس من الأبراج الفلكيه النارية، وهو يتبع للمشتري. ويمتاز من ينتمون له بحبهم للعيش بحرية، والبحث عن الحقيقة، يحبون المواضيع الروحية والفلسفية، أذكياء لكن مزاجهم سيء، يحبون المغامرات، يسحرون الناس بقوة شخصيتهم، صادقون وينسجمون مع الأشخاص المتزنين الذين يفهمون حاجاتهم ومدى أهمية الاستقلالية والحرية في حياتهم، اجتماعيين وحيويين، يسعون لتطوير مواهبهم باستمرار، منفتحون على الأفكار الجديدة، يتمتعون بطيبتهم، يحبون السفر.

إقرأ أيضا:مواليد برج العقرب

صفات الأبراج الفلكيه المائية

  • برج السرطان:

يعد من الأبراج الفلكيه المائية، وهو يتبع للقمر. ويعتبر الأساس في حياة السرطان هو الأسرة، فهم يرون أن الأسرة سبب السعادة والأمان في حياتهم، وهم أشخاص ودودين، ينسجمون مع الآخرين ويحبونهم، ويتواصلون مع الأسرة والأصدقاء بشكل فعّال، ويعبرون عن حبهم دومًا، ويقدرون من يحترم إبداعهم، يحبون الاتزان في علاقتهم مع شريكهم، يحبون التملك لكن دون الرغبة في السيطرة على الآخر، لديهم حس فلسفي، يفكرون في قضايا الحياة بعمق، يتذكرون الكثير من التفاصيل، كما أنهم قادرون على تذكر أحداث من طفولتهم بدقة، يملكون حدسًا قويًّا، يطمحون للاستقرار من الناحيتين الأسرية والمادية.

  • برج العقرب:

يعد من الأبراج الفلكيه المائية، وهو يتبع للمريخ. ويمتاز اللذين ينتمون له بحدسهم القوي، ويعملون في مجال التحقيق بكفاءة، ويضعون جدول للأعمال التي يودون القيام بها وينجحون في هذا، يحبون العيش بحرية وبطريقتهم الخاصة، يراهم الناس مستبدون لأنهم لا يتبعون لعواطفهم، ويكتمون الأسرار، وهم أصدقاء أوفياء، يحبون الإنجاز ومواجهة التحديات ويتغلبون عليها، مشاعرهم عميقة، يحتاجون لمن يفهم قوة مشاعرهم، لا يعترفون بفشلهم، ولا يهتمون بنصائح الآخرين، يكرهون المجاملات، يحبون الخصوصية، ويقصدون كل ما يصدر منهم.

إقرأ أيضا:اكتشف توقعات برج العذراء 2020
  •  برج الحوت:

يعد من الأبراج الفلكيه المائية، وهو يتبع للمشتري، ويمتاز اللذين ينتمون له بأنهم روحانيين، يحبون مساعدة غيرهم، لديهم طيبة وعطف وذلك يعرضهم للاستغلال، موهوبين ولطيفين، بإمكانهم أن ينسجموا مع الآخرين، يهتمون ويخلصون عندما يعشقون، كريمون، خياليون يتأملون بشكل كبير، صادقون في أحاسيسهم ومشاعرهم، حالمين، حنونين، وفيين.

إقرا أيضا:  معلومات عن دولة موريتانيا

صفات الأبراج الترابية

  • برج الثور:

يعد من الأبراج الفلكيه الترابية، وهو يتبع للزهرة. ويهدف اللذين ينتمون له للحصول على حياة مثالية سعيدة، ويعتمدون على أنفسهم بشكل كبير، ويفضلون أن يقضوا وقتهم بعيدًا عن الناس، وهم يحبون الفنون والطبيعة والجمال، وهم عاطفيون بشكل كبير، يحبون الحياة العائلية، ويخلصون لشريكهم، وقد يسيرون في الطريق الخطأ. ويمتازون بأنهم عمليين وذوو إرادة قوية، يحبون الاستقرار والسلام، يقدّرون القيم الحسية والمادية، يحبون التجربة لأنها تبني أفكارهم ومبادئهم. وهم جديرون بالثقة، إلا أنهم صارمون وعنيدون وهذا ما يسبب لهم مشاكل.

  • برج العذراء:

يعد من الأبراج الفلكيه الترابية، وهو يتبع لعطارد. ويمتاز اللذين ينتمون له بأنهم منطقيون وعقلانيون، ولديهم قدرة على حل المشاكل بذكاء، وهم متعددو المواهب، ويرون الأمور من كافة زواياها، ولهذا فهم يحترمون وجهات النظر المختلفة، صبورين، لطيفين، محافظين، متواضعين، لديهم مشكلة بقلة الأصدقاء، أغلب علاقاتهم سطحية، لديهم جاذبية كبيرة، يحبون الاجتهاد والنظام، إلا أنهم يكرهون أن يكونوا مركز اهتمام، ينجحون في تشجيع الناس على أن يحققوا أهدافهم.

  • برج الجدي:

يعد من الأبراج الفلكيه الترابية، وهو يتبع لزحل. ويمتاز اللذين ينتمون له بالطموح والاجتهاد، كما أنهم منظمون، يهتمون بالتقاليد، لا تتماشى معهم أساليب عصرهم، لا يؤمنون بالنجاح الذي يتم بوسائل غير شريفة، لديهم القدرة على كسر الحواجز مع الآخرين، مخلصون ويضحون من أجل العائلة، يهتمون بوجود اتزان العلاقة الموجودة بين أفراد الأسرة، يحبون الصداقات التي تدوم لوقت طويل، يحرصون على انتقاء أصدقاء جيدين.

صفات الأبراج الفلكيه الهوائية

صفات الأبراج الفلكيه الهوائية 
صفات الأبراج الفلكيه الهوائية
  • برج الجوزاء:
إقرا أيضا:  صفات برج الميزان بالتفصيل

يعد برج الجوزاء من الأبراج الفلكيه الهوائية، وهو يتبع لعطارد. ويتمتع اللذين ينتمون له بذكاء فطري لديهم، كما أنهم يحبون الاكتشاف، ويجذبون الناس في كل مكان، إلا أنهم يعانون من الازدواجية في شخصياتهم، ولديهم فن للتواصل مع الآخرين، فهم متحدثين ولبقين ويستمع الناس إليهم، كما أنهم يسعون لتحقيق أهدافهم، ويكرهون الروتين والقيود، وقادرون على تحليل المواقف، بالتالي فلديهم صعوبة باتخاذ القرارات، يحبون مساعدة الآخرين، متفائلون كثيرًا، متعددو المواهب.

  • برج الميزان:

يعد من الأبراج الفلكيه الهوائية، وهو يتبع للزهرة. ويمتاز من ينتمون له بأنهم
يفضلون وجود شريك في حياتهم، ويعتبرون أن الزواج والبيت أساس الحياة،
إلا أنهم مترددون في اتخاذهم للقرارات، لطيفين، اجتماعيين، يحبون الترتيب
والتنظيم، يسعون دائمًا لمعرفة ما يحدث من حولهم، دبلوماسيين بشكل كبير،
يعتقدون دائمًا أن خير الأمور أوسطها، ينسجمون مع من يفهم حاجتهم للرومنسية،
يسعون لتحقيق العدالة ويحبونها، يعتنون بشكل كبير بمظهرهم وأنفسهم،
ويعشقون اقتناء العطور الثمينة والملابس، يحبون العمل ضمن فريق، ويشعرون بالإنجاز.

  • برج الدلو:

يعد من الأبراج الفلكيه الهوائية، وهو يتبع لزحل. ويمتاز اللذين ينتمون له بأنهم
مستقلين ومثيرين، وغير متزنين في تصرفاتهم، ويحبون أن يجربوا أشياء غريبة،
متفائلين، إنسانيين، عاطفيين بشكل كبير، يتعاطفون مع الآخرين، يقدرون مشاعر
غيرهم، حماسيين ومندفعين، يفضلون العلاقات التي تدون، اجتماعيين لكنهم
يكرهون التقاليد، خيالهم واسع ومتقلبي المزاج، دبلوماسيين في حلهم للمشاكل،
يحترمون وجهات النظر المختلفة.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

مدققة وكاتبة محتوي في موقع ويكي عرب، خريجة بكالوريوس لغة عربية وآدابها. نسعى دائمًا لتحسين المحتوى العربي على شبكة الانترنت، وجعل موقع ويكي عرب من أكبر المواقع العربية على مستوى العالم بإذن الله. 

السابق
طرق الوقاية من فيروس كورونا
التالي
اسماء كتب مفيدة ومثيرة للاهتمام