الحمل والولادة

معرفة الحمل بعد تأخر الدورة بيومين

معرفة الحمل بعد تأخر الدورة بيومين

معرفة الحمل بعد تأخر الدورة بيومين

يمكن معرفة الحمل بعد تأخر الدروة بيومين من خلال مجموعة من الأعراض التي تصيب المرأة الحامل، وحتى يتم معرفة الحمل بعد تأخر الدورة بيومين يجب أن تلاحظ المرأة بعض العلامات وهي:

  • كثرة التبول ودخول دورة المياه: بسبب تغيرات الهرمون داخل جسم المرأة وهو هرمون الاستروجين الخاص الحمل ففي هذه الفترة تحدث فيها كثرة التبول وعدم التحكم في المثانة والاستيقاظ من النوم خصوصا للدخول دوره المياه، لأنه يتم وضع البويضة المخصبة في الرحم.
  • الشعور بالتعب المتكرر والإجهاد: سبب حدوث التعب والإرهاق في الحمل وبعد انقطاع الدورة الشهرية تتغير الهرمونات داخل جسم المرأة تزيد بدرجة عالية جدا ويسمى هرمون البروجسترون.
  • الرغبة في الغثيان: بعد انقطاع الدورة تظهر الرغبة في القيء والغثيان المستمر، حيث انه يستمر إلى شعر.
  • شعور بالعب في الثديين: إحساس بآلام في الثديين نتيجة للهرمونات التي تجهز الثدي لقدوم المولود للرضاعة فيظهر ثقل في الثدي والألم مع تغير لون الحلمة إلى اللون الداكن ويزيد من حجمه، وقد يحدث في هذه الفترة نزول بعض نقط الدم، حيث انه في مرحلة تكوين البويضة المخصبة في البويضة ينزل من المهبل إفرازات لونها بني، تستمر في النزول إلى سبع أيام من انقطاع الدورة.
  • ظهور الرغبة لتناول الطعام: ففي هذه الفترة تعمل هرمونات الحمل على فتح الشهية لبعض الأغذية وعدم قبول أيضا بعض الأغذية وهذا يسمى الوحم وتلعب الهرمونات تقلب المزاج.
  • ظهور طعم معدني في الفم: يظهر بعد انقطاع الدورة طعم كالمعدن في الفم وهذا في المراحل المبكرة بعد انقطاع الدورة من يوم إلى أسبوع.
  • الصداع الدائم والإحساس بالدوخة: ففي هذه الحالة هرمونات الحمل تغير من نسبة الضغط المناسبة في الجسم يؤثر على اتزان الحامل فتصل إلى مرحلة الإغماء.
  • حدوث الإمساك: في مرحله بعد انقطاع الدورة الشهرية طول الأمعاء فيصعب على البراز تحركه في سبب حدوث إمساك، الشعور بارتفاع درجة حرارة الجسم، حيث انه في فتره الحمل بعد انقطاع الدورة الشهرية تعرق الأم بطريقه أكثر مما كانت عليها قبل الحمل.
إقرا أيضا:  علامات الحمل على الثدي قبل الدورة
معرفة الحمل بعد تأخر الدورة بيومين
معرفة الحمل بعد تأخر الدورة بيومين

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرا أيضا:  أسباب الحمل الكيميائي وعلاماته
إقرأ أيضا:علامات سكر الحمل 

إقرأ أيضا:معلومات عن إفرازات الحمل المهبلية
السابق
متى يتم نزول دم تثبيت الحمل بالتفصيل
التالي
أعراض الحمل بولد في الشهر الثاني