طرق علاج الغثيان للحامل

طرق علاج الغثيان للحامل

نبذة عامة

تتعدد طرق علاج الغثيان للحامل، وتتركز طرق علاج الغثيان للحامل في تناول الوجبات المتباعدة والخفيفة على المعدة والابتعاد عن التوابل الحارة والثقيلة، ومن الطبيعي أن تشعر الحامل بحالة من الغثيان ومن أشهر الأشياء التي تتعرض لها الحامل في شهور حملها الأولي الغثيان وفقدان الشهية وقد يكون سبب الغثيان والقيء كرهها لروائح معينة أو أنها كرهت نوع من الأكل سبب لها هذا ومن المعروف أن القيء أو الغثيان لا يؤثر على صحة الجنين ولكنه سوف يحدث لها شيء من التعب والأرهاق ويعوق حركتها وقدرتها على العمل ويكون فترة حدوث الغثيان في الثلاثة شهور الأولي أو في الشهر التاسع ويوجد أعراض مختلفة للحمل غير الغثيان سوف نتحدث عنها فيما يلي.

طرق علاج الغثيان للحامل

حدوث غثيان في أثناء فترة الحمل من الأعراض الطبيعية حيث أنه ليس بحاجة لكي يتم معالجة هذا الغثيان بالأدوية لأنه يستمر فترة وتنتهي هذه المرحلة ولكن يمكن أن نشرب المشروبات الساخنة التي تخفف من الاحساس بالقئ مثل شرب الينسون وسوف نوضح بعض النصائح فيما يلي:

  • يجب على المرأة الحامل أن تتناول الوجبات التي تحتوي على بروتين وفيتامين طول فترة حملها ويجب عليها أن تبتعد عن الأكلات التي تحتوي على دهون وكثرة التوابل.
  • عليكِ الحرص أن لا تكون المعدة فارغة لأنها سوف تساعد على الغثيان ولكن يجب تجزئة الوجبات أي تقسيمها إلى عدة وجبات صغيرة لكي نحرص على عدم التعرض للقيء ومن الممكن أن تبدأ يومك أيها الحامل ببسكوته بطعم الملح أو شيء تحبه لكي يخفف عنها.
  • ومن الطبيعي أن تشعر المرأة خلال حملها بكرهها لأكلة معينة وعدم رغبتها في أكلة فمن الأفضل أن تبتعد عن هذا الطعام وتتجنبه حتى لا يزيد من إحساسها بالغثيان.
  • شرب الكثير من السوائل الساخنة والسوائل بشكل عام مثل الينسون والزنجبيل.
  • المداومة على تناول الحديد والفيتامينات التي يصفها الطبيب خلال فترة الحمل وإذا كانت تشعر بالغثيان عند تناولهم فتقوم بأكل لبانه أو تناول قطع حلوى لكي تخفف هذه الأعراض.
  • إذا كانت تعمل وتتعب فيجب عليها الاستراحة والاسترخاء لكي تخفف من شعوره بالغثيان فأحيانا الإرهاق وكثرة الإجهاد يؤدي الشعور بالقيء.
إقرا أيضا :  متى ينزل دم تثبيت الحمل

طرق علاج الغثيان للحامل عن طريق الطب

طرق علاج الغثيان للحامل
طرق علاج الغثيان للحامل
  • العلاج بالإبرة الصينية هذه الطريقة قد تنجح مع بعض السيدات لأنها ليست من الطرق المؤكدة وتكون الابرة الصينية عبارة عن إبرة رفيعة تدخل تحت الجلد فتوقف الغثيان.
  • علاج عطري هذه الطريقة ليست يقينية في منعها للغثيان ولكنها قد استجابت لها بعض السيدات ويكون عبارة عن استنشاق الحامل لبعض العطور فيحد من شعورها بالقيء.
  • الزنجبيل من الجدير بالذكر أن الزنجبيل من الوصفات التي تؤدي لوقف الغثيان ولكنه يجب الحذر منه لانه يغير ويؤثر على الهرمونات الجنسية فيكون استخدامه غير مضمون.
إقرا أيضا :  هل ألم البطن من اعراض الحمل

المصادر والمراجع