الحمل والولادة

مشروبات تسهل عملية الولادة الطبيعية

مشروبات تسهل عملية الولادة الطبيعية

مشروبات تسهل عملية الولادة الطبيعية

يوجد مشروبات تسهل عملية الولادة الطبيعية كثيرة و متنوعة وذلك لأنها تحتوي على الكثير من العناصر الطبيعية التي تفيد المرأة الحامل وتساعد في تسهيل ولادتها، فسوف نقدم لكم اليوم قائمة بأهم مشروبات تسهل عملية الولادة الطبيعية الذي يتم تناولها في أخر فترة الحمل تعمل على تسهيل عملية الولادة بشكل سريع.

مشروبات تسهل عملية الولادة الطبيعية

  • تناول شاي أوراق التوت الأحمر لأنه من أكثر المشروبات الطبيعية التي تساعد في تيسير الولادة الطبيعية، وهي من الوصفات المعروفة علمياً وتساعد في تحفيز الولادة ولا يؤثر هذا المشروب سواء على المرأة الحامل أو الجنين.
  • عصير الأناناس الطبيعي الطازج يفيد جسم المرأة الحامل والجنين ويسهل عملية الولادة الطبيعة، حيث أنه يحتوي على إنزيم البرومالين وهو يساهم في تفكيك العديد من الأنسجة التي تحيط بالجنين وتساعد في تسهيل الولادة.
  • يعتبر زيت الخروع من أهم المشروبات التي تعمل على تسهيل عملية الولادة الطبيعية وهو المعروف والشائع منذ فترة طويلة ويعمل على تسهيلها، والعديد من الدراسات أكدت أن من يتناولون زيت الخروع يساعد في نزول المخاض الخاص بالولادة.
  • تناول زيت زهرة الربيع المسائية وهو من أهم المشروبات التي تيسير عملية الولادة الطبيعية، يعمل على التسريع من بدء المخاض والزيادة الاستعدادية لتوسيع عنق الرحم للولادة الطبيعية، وتناوله يكون من خلال كبسولات أو البدء في تدليك به منطقة المهبل وعنق الرحم بشكل مباشر قبل الولادة بأسبوع.
مشروبات تُسهل عملية الولادة الطبيعية
مشروبات تُسهل عملية الولادة الطبيعية
  • عشب المريمية استعمالها بعد تخطي عمر الحمل 37 أسبوعاً وهذا ما يعمل على تحفيز وتسهيل الولادة، ذلك لأنها تعمل على تقوية إنتاج هرمون الأوكسيتوسن لدى المرأة الحامل، وهذا ما يجعل الرحم مستعد لتسهيل وتسريع الولادة ولكن يتم استعمالها بحذر لعدم التسبب في الإجهاض.
  • تناول مشروب الكمون لأنه من أكثر المشروبات التي لها فاعلية كبيرة في تقوية الولادة الطبيعية وتسهيلها وتيسيرها لذا لابد من تناوله عند اقتراب فترة الولادة ولكن يتم استشارة الطبيب أولاً.
  • تناول مشروب القرفة لأنه به الكثير من الفوائد والذي من أهمها أنه يسهل عملية الولادة الطبيعية وهو له تأثير قوي على الرحم وقبل تناولها لابد أن يتم استشارة الطبيب المتخصص.
  • الكوهوش الأسود والأزرق من أكثر المشروبات الشائعة والنباتات التي تستعمل في تقوية وتحفيز العملية الخاصة بالولادة الطبيعية، ولكن لابد أن يتم تناولها بحذر شديد لأنها من الممكن أن تسبب الكثير من الأضرار سواء للمرأة الحامل والجنين لأنها من الأعشاب ذات التأثير القوي، لذا فمن الأفضل أن يتم تجنبها تماماً ولا يتم استعمالها إلا في الضرورة القصوى وبعد استشارة الطبيب.

المصادر و المراجع

EATING & DRINKING DURING LABOR

السابق
تفسير رؤية اللانشون في الحلم
التالي
فوائد زهرة البابونج للجسم