فوائد الاغذية

ما هي فوائد العنب الصحية

ما هي فوائد العنب الصحية

نبذة عامة

فوائد العنب الصحية كثيرة ومتعددة، وتتركز فوائد العنب الصحية لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم حيث يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والعنب من الفواكه التي تتوفر طوال السنة وهي من المواد التي تزرع منذ ما يقارب 8000 عام وخصوصا في منطقة الشرق الأوسط وتميز العنب بان له أشكال وألوان مختلفة أين توجد العنب الأخضر والأرجواني والعنب الأحمر كما يتوفر منه أيضا عنب ببذور وعنب دون بذور ومن أفضل الطرق لتناول العنب هو أن يتم تناوله بشكل طازج كوجبة صحية خفيفة كما أيضا يمكنك تخزينه في الثلاجة ولكن يجب غسله قبل وضعه في الثلاجة ويتميز العنب باختلاف أنواعه لأنه يحتوي على الكثير من العناصر والمركبات الغذائية المهمة للجسم التي تكسبه الكثير من الفوائد الصحية.

إقرا أيضا:  فوائد ماء الزعتر للتنحيف وصحة الجسم

فوائد العنب الصحية

ومن الفوائد الصحية لتناول العنب بشكل منتظم سينتج ما يأتي:

-
  • الحماية من السرطانات والزهايمر العنب من المصادر الغنية بالبوليفينول وهي من المركبات التي تعطي العنب لونه المميز كما أنها تعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في محاربة الجذور الحرة في جسم الإنسان لذلك فهي تساعد على الوقاية من أمراض كثيرة مثل الزهايمر والسرطان وأمراض الرئة وهشاشة العظام.
  • الحماية من أمراض القلب هاتوا لنا العنب له تأثير كبير على مضادات للالتهاب ومضاد لتكون الصحيفات وأيضا هو يساعد على القيام بوظائف البطانة الغذائية للأوعية الدموية بالشكل الصحيح والسليم لذلك يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ويحمي من الإصابة بأمراض تصلب الشرايين.
  • الوقاية من هشاشة العظام حيتان العنب يعتبر مصدرا من مصادر فيتامين كاف والذي يساعد في عملية تجلط الدم بينما يؤدي نقصه في الجسم إلى ارتفاع خطر الإصابة وحدوث النزيف واحتمالية زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام ولكن مازالت هناك الحاجة إلى بعض الدراسات لإثبات ذلك.
إقرا أيضا:  اضرار البابايا على صحة الجسم
ما هي فوائد العنب الصحية
ما هي فوائد العنب الصحية
  • تحسين وضع الذاكرة لان العنب يساعد على تقليل الإجهاد التاكسدي الذي يسبب الشيخوخة لذلك فانه يساعد في تحسين الذاكرة اللفظية ويساعد أيضا في تحسين الوظائف الحركية.
  • يقلل الإصابة بمرض السكر يمكن لتناول العنب وليس العصير المساعد على تقليل خطر الإصابة من النوع الثاني من مرض السكر عند البالغين
  • وأيضا يقوم بالحماية من أمراض الأعصاب وأمراض الشبكية الناتج عن قله السيطرة من مرض السكر حماية العين
  • يمكن للعنف أن يساعد في الوقاية من الأمراض التي تصيب العين مثل مرض تلف شبكية العين والذي بدوره يؤدي إلى أصابه بأمراض في الشبكية مثل الضمور البقعي والمياه الزرقاء وإعتام عدسه العين لذلك يجب تناول العنب بصورة منتظمة لتجنب هذه الأمراض والوقاية منها.
إقرا أيضا:  ما هي فوائد وأضرار بذور دوار الشمس

المصادر والمراجع

Health Benefits of Eating Grapes

إسمي فاطمة احمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
اعشاب حارقة للدهون
التالي
كيف تكون فترة الخطوبة ناجحة