الحيوانات

ما هي أشهر انواع اسماك الزينة

ما هي أشهر انواع اسماك الزينة

هل أنت من عشاق اسماك الزينة؟ هل قادك الفضول إلى التعرف على انواع اسماك الزينة أيضاً؟ أود أن أقول أن تربية أسماك الزينة من أبرز الهوايات عند العديد من الأشخاص، وخصوصا تلك العائلات التي تضم الأطفال وذلك لأن تربية الأسماك تساعدهم في اكتشاف البيئة المائية بشكل بسيط فتساهم في تنمية البحث والتفكير لديهم، وأيضاً يقوم العديد بتربيتها نظراً لجاذبيتها وما تضيفه من جمال في أي مكان توضع فيه، كتبت هذه المقالة لنتعرف على أهم انواع اسماك الزينة.

تتشابه أسماك الزينة عادة في طريقة تربيتها وتغذيتها رغم أنواعها وألوانها المختلفة، وإن ما يجعل تربية اسماك الزينة بمختلف أنواعها بغاية السهولة هو أنها تعيش في المياه العذبة.

انواع اسماك الزينة

من أنواع اسماك الزينة
من أنواع اسماك الزينة

السمكة الذهبية

ونعد السمكة الذهبية أحد أنواع سمك الشبوط، تعيش في المياه العذبة، وتعد من أكثر أسماك الزينة شيوعًا وانتشارًا حول العالم، تتغذى على الطعام المصنع لأسماك الزينة والذي يتميز بالقليل من البروتين والكثير من الكربوهيدرات، لونها الشائع هو الذهبي أو البرتقالي، لكن العديد من أنواعها تمتلك ألوانًا أخرى كالأبيض، الأسود، وغيرها.

سمكة الملاك

يتراوح طولها ما بين خمسة إنشات وعرضها حوالي ثماني انشات، تعيش في المياه العذبة، سميت بسمكة الملاك بسبب شكلها المريح وحركة زعانفها الراقية، كما أنّها تتغذى على الطعام المصنع لأسماك الزينة ولا تشكل أي صعوبات عند تربيتها.

إقرا أيضا:  حقائق عن الذباب

 سمكة تترا الأشعة السينية

اسمها غريب نعم لكن تعد هذه  الأسماك الأفضل للمبتدئين نظراً لسهولة تربيتها، تعيش طويلًا وتحتمل أي تغيرات في ظروف الحوض، كما أنّ هذا يجعلها أكثر جمالًا، طولها تقريبًا إنش ونصف، وتتميز بسرعة سباحتها وكثرة حركتها، كما أنّها تفضل العيش في مجموعات، سميت بسمكة الأشعة السينية لأنّها لا تمتلك لونًا، لكن في العادة ذيلها يميل للون الأحمر، وزعانفها تتلون بالأصفر المشع، الأسود أو الأبيض.

إقرا أيضا:  معلومات عن حيوان الجربوع

 سمكة التنين

تعد من أغلى أسماك الزينة حول العالم، ويعدّها الصينيون جالبة للحظ، تتميز بلونها الأحمر وحراشفها التي تشبه التنين. سمكة كوي: وهي سمكة مميزة بديعة الألوان، تسهل تربيتها وإطعامها، تمتلك غالبًا اللون الأحمر، لكن بعض أنواعها تمتلك ألوانًا أخرى كالبرتقالي، الأصفر، الأسود، الأبيض والأزرق.

حسناً، أي نوع من انواع اسماك الزينة تفضل اقتناؤه؟ وإذا كنت تربي واحدة منها أخبرنا عن تجربتك.

المصادر والمراجع

  1. 17 Most Popular Freshwater

  2. List of freshwater aquarium fish species

  3. information about ornamental fish Types and Breeding

Avatar

كاتبة محتوى قمت بإدارة العديد من المواقع الإلكترونية. أصدرت روايتي الأولى بعنوان عذراء عام 2017 وتم ترشيحها لجائزة كتارا للرواية العربية.

السابق
طريقة طبيعية للحفاظ على بياض الأسنان 
التالي
كيفية التخلص من دهون الوجه