صحة الشعر

ما هو سر جمال الشعر

ما هو سر جمال الشعر

سر جمال الشعر

سر جمال الشعر يحتاج إلى البحث والتدقيق تجد المرأة أن هناك عدة عوامل وراء سر جمال الشعر بل ويجب إخضاع الشعر لنظام عناية يجب المواظبة على هذا النظام وتطبيقه بشكل دائم، وفيما يلي سنعرض بالتفصيل.

سر جَمال الشعر في قصه

  • قص الشعر بشكل دوري، حيث أن من العادات الصحية التي تستخدم للشعر وتحافظ عليه على طوله وتحافظ عليه من التقصف والتساقط باستمرار هو قص الشعر، ويجب عند قص الشعر أن يتم قصها بمقص حامي وقوي وليس باردًا.
  • حتى لا يتأثر الشعر من برودة المص لتصل الأمور في بعض الأحيان للتلف، فإن قص الشعر بشكل دوري ومستمر يحمي التقصيف لأن قص الأطراف باستمرار يساعد على التخلص من الأجزاء التالفة من الشعر ويمنحه الصحة والحيوية.
  • ويجب على المرأة قص شعرها كل شهرين متتابعين بشكل دوري ودائم للحفاظ على شعرك صحي دون أي تقصف.
إقرا أيضا:  أهم فوائد ماسك زيت الزيتون للشعر
سر جَمال الشعر في قصه
سر جَمال الشعر في قصه

سر جمال الشعر في النوم الكافي

  • عادات النوم الصحية، حيث أن النوم مبكرًا والاستيقاظ مبكرًا من العادات الصحية السليمة التي تفيد الجسم، تفيد الشعر، تفيد الجلد، ولكن لتحقيق إفادة أكبر من النوم للشعر يجب عليك تغيير الوسادات باستمرار.
  • كما يفضل أن تستخدمي الأكياس المصنعة من القطن للمخدات ويجب الابتعاد تماما عن المصنعة من الستان أو البلاستيك لأنها تعمل على تشابك الشعر تؤدي إلى كثرة تقطيع الشعر أثناء التحرك على السرير ليلًا.
  • ولهذا فإن النوم على أقمشة مريحة وناعمة يساعد الشعر على حمايته من التقصف والتساقط، كما يجب عليك عدم ربط الشعر طب برباط مطاطي، حتى لا يتضرر الشعر ومن الممكن استخدام الإيشارب أو الشريط القطني لربط الشعر أثناء النوم.
إقرا أيضا:  ما هي انواع شعر البنات

سر جمال الشعر  في التغذية السليمة

  • إن تناول الخضروات والفاكهة والبروتينات التي تمد الجسم بالصحة والعافية والبروتينات والفيتامينات اللازمة له مثل الحديد وفيتامين سي والكالسيوم والفوسفور والنحاس كل هذه عناصر مفيدة للجسم والشعر والجلد.
  • كما أن تناول كوب من الماء باستمرار خلال اليوم الواحد يساعد الجسم على الترطيب، كما يساعد الشعر على الحفاظ على درجة الترطيب داخله وإن تناول العصائر الطازجة يساعد على حماية الشعر من التساقط.
  • ويمنحه زيادة في الطول ويحميه من المشكلات التي قد يتعرض لها نتيجة نقص الفيتامينات، كما أن تناول كوب من الحليب ومشتقاته بصفة عامة يمنح الشعر البروتينات اللازمة له، مما يجعله في شكل صحي ومرن طوال الوقت.
إقرا أيضا:  أفضل طرق تكثيف الشعر وتطويله

المصادر والمراجع

مرام البرعي

إسمي مرام البرعي وأعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
طريقة استخدام حليب الصويا
التالي
طرق استخدام القسط البحري