صحة الشعر

ما فوائد زيت الجرجير للشعر

ما فوائد زيت الجرجير للشعر

زيت الجرجير

فوائد زيت الجرجير للشعر مختلفة، ويتم الاستفادة من فوائد زيت الجرجير للعر من خلال إدخاله في كثير من مستحضرات العناية بالشعر لاحتوائه على كثير من الفيتامينات، بالإضافة إلى أنه غني بحمض الإيروسيك الذي يعزز نمو الشعر ومنع تقصفه ويقلل من تساقطه ويمكن استخدامه في كثير من الوصفات الطبيعية.

فوائد زيت الجرجير للشعر

  • مفيد لفروة الرأس، وذلك نظراً لاحتوائه على معادن وفيتامينات مختلفة، كما أنه إذا دخل في النظام الغذائي عمل على تنقية الدم بشكل مستمر، كما أنه يعمل على حماية الشعر من العدوى البكتيرية، حيث أنه يحتوي على مواد مضادة للبكتريا مثل الزنك، الكبريت، المنجنيز والبوتاسيوم، وبالتالي يحافظ على فروة الرأس نظيفة وحمايتها من البكتيريا والالتهابات.
  • مرطب للشعر ويمنع جفافه، وذلك نظراً لما يسببه جفاف الشعر من مشاكل أخرى التساقط، بالإضافة إلى أن ترطيب الشعر يقلل من العدوى البكتيرية، كما يعزز نمو الشعر، وذلك لاحتوائه على مادة البيوتين، كما يعمل على تنشيط الغدد التي تفرز هرمونات مسئولة عن نمو الشعر مثل الغدة الدرقية.
  • بالإضافة إلى فيتامين A الذي يزيد من كثافة الشعر، كما يقوى بصيلات الشعر، كما يعمل ويساعد أيضا على الحماية من الصلع، بالإضافة إلى قدرته على إعادة إنبات الشعر مرة أخرى.
  • فوائد زيت الجرجير للشعر
    فوائد زيت الجرجير للشعر

وصفات للحصول على فوائد زيت الجرجير للشعر

  • زيت الجرجير وجوز الهند، وتعد هذه الوصفة للتخلص من الشعر المجعد والجاف في وقتٍ واحد، فقومي بخلط كلاً من معلقتين من زيت الجرجير مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع القليل من زيت الزيتون جيداً، قومي بتدليك فروة الرأس برفق ثم اتركي الماسك لمدة نصف ساعة، اغسلي شعرك بعناية.
  • زيت الجرجير والبيض، وتعد هذه الوصفة لمنع تساقط الشعر والتعزيز بُصيلاته، فأحضري معلقتين من زيت الجرجير مع بيضة واحدة بالإضافة إلى قليل من هلام الصبار، ثم قومي بخلط هذه المكونات جيدًا دلكي فروة رأسك بحركات دائرية خفيفة لمدة عشر دقائق ثم قومي يغسله، وضعي البلسم المناسب لطبيعة شعرك.
  • زيت الجرجير، حيث تستخدم هذه الوصفة في علاج جفاف الشعر الذي يسبب تساقطه بكثرة، فعليكي أن تضعي كمية مناسبة لشعرك من زيت الجرجير على النار حتى تصبح دافئة، ثم ضعيها على فروة الرأس وقومي بالتدليك بحركات دائرية خفيفة، حتى يصل الزيت إلى جذور شعرك، ثم قومي بتغطية شعرك بفوطة مبللة بالماء الساخن، ثم وضع قبعة بلاستيكية لمدة ساعتين تقريباً، واغسليه بماء دافئ لتحصلي على شعر رطب، تكرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

المصادر والمراجع

-

 

إقرا أيضا:  ما هي أهمية الثوم للشعر

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
أسباب توقف أزرار الكيبورد عن العمل 
التالي
ظهور ألوان غريبة على شاشة اللابتوب