كيف

كيف تنسى من تحب

كيف تنسى من تحب

كيف تَنسى من تحب

كيف تنسى من تحب؟ سؤال تطرحه آلاف المرات إذا كنت قد مررت بعلاقة فاشلة، وللاجابة عن سؤال كيف ننسى من نحب يجب توضيح أن النسيان ليس بالأمر السهل، لكنه مع الإرادة القوية يصبخ ليس مستحيلاً، اتبع الخطوات العملية الموجودة في هذا المقال لتتعلم كيف تنسى من تحب.

كيف تنسى من تحب

تذكر أنه لا يوجد حد زمني
أول شيء يجب تذكره هو أنه لا يوجد في الحقيقة حد زمني للطول الذي سيستغرقه الأمر لنسيان شخص تحبه. ربما تكون قد سمعت عبارة “الوقت عبارة عن معالج” ولكن هذا أيضًا يجعلنا نشعر بالضغط من أجل النسيان وقت ممكن، فد نشعر بالخجل إذا مرت شهور أو حتى سنوات وما زلنا لا نشعر أننا نفكر بمن أحببنا. لكن لا عليك،  لا تضغط على نفسك لأنه لا يوجد في الحقيقة حد زمني.

إقرا أيضا:  كيفية الحفاظ على المياه

اشعر بعواطفك كلياُ
غالبًا ما يتم تشويه المشاعر السلبية وتشعرنا بالحرج تجاه الشعور بالحزن والغضب. لكن في الواقع نحن بحاجة ماسة للشعور بالحز والغضب واللوم والاكتئاب واليأس والأمل الوهميّ وغيرها الكثير من المشاعر السلبية. غالبًا ما تدور هذه المشاعر في دوائر حتى تشعر أن الأذى لا نهاية له ولكن تذكر أن تتماشى معه – تقبل المشاعر على ما هي عليه؛ الغاية في النهاية للتخلص منها.

إزالة الشخص الذي تود نسيانه من مواقع التواصل الاجتماعي
إذا كنت تجد صعوبة في التخلي عن شخص ما، فعليك التفكير في إزالته من جميع وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك هاتفك. قد يبدو هذا وكأنه آخر شيء تريد القيام به ولكن في بعض الأحيان، أفضل الأشياء التي يجب عليك فعلها ليست هي الأكثر راحة دائمًا. تذكر أنك تفعل هذا لنفسك ولا أحد سواك. رمراقبتهم طوال الوقت لا يؤدي إلا إلى فتح الجرح العاطفي مرارًا وتكرارًا ولن يكون لهذا الجرح فرصة للشفاء أبدًا.

تذكر أن تحب نفسك
عندما نعاني من انفصال مؤلم، فمن السهل جدًا إلقاء اللوم على أنفسنا ونعتقد أننا لم نكن جيدون بما يكفي لاستمرار العلاقة.  من المهم جداً أن تتذكر أن قيمتك ليست مرتبطة بهم – أنت شخصيتك. بقدر ما تظن ذلك ، فإن هويتك ليست مرتبطة بعلاقتك السابقة ولا علاقة لك بها. تذكر أن تحب نفسك ربما يكون أهم شيء يمكنك القيام به بعد الانهيار.

إقرا أيضا:  سن البلوغ: كيف أتحدث لأطفالي عن البلوغ

كيف تنسى من تحب

اكتب مشاعرك
هناك قوة رائعة في كتابة الأشياء. قد يبدو تدوين مشاعرك مباشرة من برنامج تلفزيوني في التسعينيات ، إلا أنه يتميز بصفات علاجية رائعة. اكتب ما تشعر به ، واقرأ ما قمت بتدوينه مرة أخرى، وبعد ذلك ارميه بعيدًا أو وضعه في علبة وأغلقها بإحكام. إن رؤية مشاعرك على الورق يمكن أن يساعد عقلك على اكتساب منظور ورؤية الأشياء من وجهة نظر أخرى. شيء عظيم آخر يجب القيام به هو كتابة قائمة بجميع أجزاء العلاقة السابقة التي أزعجتك وربما تعتبرها بمثابة دروس وتعلمت منها.

إقرا أيضا:  كيف تصبح سعيدا في الحياة
كيف تنسى من تحب
كيف تنسى من تحب

تحويل طاقتك إلى شيء إيجابي
إذا كنت لا تزال غير مستقر بما فيه الكفاية لرؤية الناس أو التواصل معهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، فابدأ ممارسة روتينية. قم بالركض أو المشي أو مارس ركوب الدراجات – أي شيء من شأنه أن يدفع مشاعر الإنكسار إلى الذهاب.

ممارسة التمارين الرياضية محفز ممتاز للشفاء – سيؤدي ذلك إلى تنظيف وتهدئة عقلك ويقلل من أي إجهاد. التواجد حول الناس يساعد أيضًا في تسريع عملية استرداد ذاتك.

تذكر أن الحب لا يقتصر على العلاقات العاطفية وحسب، قد تجد الحب بين عائلتك وأصدقائك فلا تأسر نفسك في سجن علاقة سابقة.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

Avatar

سماح الزعارير

كاتبة محتوى قمت بإدارة العديد من المواقع الإلكترونية. أصدرت روايتي الأولى بعنوان عذراء عام 2017 وتم ترشيحها لجائزة كتارا للرواية العربية.

السابق
معلومات شاملة عن محاسبة التكاليف
التالي
كيف تصبح محبوبا بين الناس