كيف اتخلص من اكتئاب الشتاء ؟

كتابة: سماح الزعارير - آخر تحديث: 18 فبراير 2020
كيف اتخلص من اكتئاب الشتاء ؟

في فصل البرد والظلام  يجب أن تتعلم كيف اتخلص من اكتئاب الشتاء ، لا تستلم لاكتئاب الشتاء الذي يعاني منه الكثيرين، ففي فصل الشتاء أوقات جميلة بإمكانك أن تقضيها مع أحبتك، لقد أعددت لك مقال كيف أتخلص من اكتئاب الشتاء ، لتتعلم كيف تصبح بحالة جيدة ومزاج أفضل.

كيف اتخلص من اكتئاب الشتاء

الأكل الجيد يعني مزاج جيد
الآن نحن لا ننصح بتناول الأطعمة غير الصحية والدسمة والغنية السكريات طوال اليوم. بعض الأطعمة غير المفضلة لدينا يمكن أن تكون جيدة بالنسبة لصحتنا وجعلنا بمزاج أفضل طول اليوم.

إقرا أيضا:  أسباب وعلاج الصداع

حاول العثور على الطعام الذي تحبه والذي يشمل أيضًا العناصر الغذائية مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية والحبوب الكاملة والخضروات الطازجة.

استمتع بقضاء ليلة مع الأصدقاء
لمجرد أن يكون الظلام قد حل بعد انتهائك من العمل  لا يعني أن المطاعم والمقاهي سوف تغلق! استمتع بعض الوقت واذهب لتناول العشاء أو المشروبات الساخنة مع  الأصدقاء. لا حاجة إلى أن تُلقي نفسك في سريرك تحت بطانيتك بعد كل نهار في الشتاء.

استمتع بالتفاصيل البسيطة في فصل الشتاء
ما الموسم الآخر الذي يمكنك ارتداء القفازات الصوفية فيه أثناء احتساء الكاكاو الساخن أو الذهاب للمشي مع أحد أصدقائك في الأجواء الحميمة، وراقب قطرات المطر على الأشجار لتأخذك بجمالها، خذ وقتًا للاستمتاع بالتفاصيل الصغيرة التي يجلبها الشتاء.

تابع المزيد من الأفلام والمسلسلات التي لم تكن تملك الوقت لمتابعتها
كيف اتخلص من اكتئاب الشتاء ان أفضل شيء في فصل الشتاء هو أنه يمكنك قضاء معظم الليالي على الأريكة مع زوجتك أو عائلتك أو حتى شركائك في السكن. استغرق العديد من الوقت في مشاهدة الأفلام التلفزيونية والبرامج الممتعة، أو بإمكانك أيضاً مشاهدة العروض والمسلسلات المضحكة أو المسرحيّات لما للضجك من آثار إيجابيّة لتجسين حالتك المزاجية.

ابحث عن شيء لتفعله لإبعاد تفكيرك عن الطقس
التقط هذا الكتاب الذي كنت ترغب بقراءته منذ فترة لكنك لم تكن تملك الوقت الكافي، أو تعلم هواية جديدة! الشتاء هو أفضل وقت في السنة لترتيب الفوضى في منزلك. تأكد من أن تشغل عقلك دائما ليبقى نشطًا حتى لا يكون لديك وقت للتفكير في الطقس الكئيب بالخارج.

إقرا أيضا:  ما هو حجر الزمرد
كيف اتخلص من اكتئاب الشتاء
كيف اتخلص من اكتئاب الشتاء

المصادر والمراجع

  1. Winter Darkness, Season Depression
  2. Shining a light on winter depression

5 مشاهدة