الحمل والولادة

كيفية تجنب ولادة طفل عصبي

تخشى جميع الامهات ولادة طفل عصبي ، وتلجا إلى البحث عن كيفية تجنب ولادة طفل عصبي كما وتعتبر فترة الحمل من أكثر الأوقات صعوبة على أي امرأة نظرًا لتقلب الهرمونات المستمر على مدار التسعة أشهر كاملة خاصة أن لكل مرحلة من مراحل الحمل ظروف مختلفة، مما يشكل ضغط نفسي وعصبي على الحامل وإن لم تعرف كيف تسيطر على حالتها المزاجية سوف تتفاجيء بأن ولدها ذو طباع حادة وعصبي ويبكي كثيرًا ولا يمكنك إرضائه مهما فعلت له.

كيف تتجنب ولادة طفل عصبي

  • اجعلي الأجواء من حولك هادئة خالية من أي مشاحنات وابتعدي عن مسببات القلق والحزن ولا تقلقي من تقلب مزاجك وسرعة بكائك على أمور صغيرة وتافهة لان ذلك نتيجة طبيعية لتقلب الهرمونات ولكن اسمرار هذه لحالة من الحزن والبكاء هي ما قد يجعل طفلك عصبي، وافعلي طوال الوقت الأمور التي تجعلك سعيدة مثل ممارسة هوايتك المفضلة أو قراءة كتب خاصة بالأمومة والطفولة، اخرجي للتنزه اجلبي لنفسك هدية، اشتري بعض الأغراض لمولودك.
  • لابد أن تنامي فترات كافية لا تقل عن 8 ساعات يوميًا لأن قلة النوم تسبب العصبية وعدم الراحة ولا تخجلي من طلب المساعدة من اهلك في رعاية أطفالك الآخرين، وابتعدي تماما عن أي مجهود زائد لأن ذلك يجلب التوتر والضيق وخاصة إن كنتي امرأة عاملة ويفضل أن تأخذ إجازة من العمل وتذكري أنه ما من شيء أهم منك ومن جنينك لذلك اهتمي به وبنفسك جيدًا.
  • التغاضي عن كل ما قد يسبب لكي الغضب والانزعاج والحديث مع صديق مقرب باستمرار عن التطورات الجديدة التي تحدث معك في الحمل، بالإضافة إلى الحرص على التغذية السليمة لكي ولطفلك والغنية بالألياف الطبيعية والملينات حتى تخفف عرض الإمساك المزعج وشرب مقدار كافي من المياه على مدار اليوم ذلك سوف يساعد في تخفيف آلام الصداع.
إقرا أيضا:  اعراض الحمل المتأخر
كيفية تجنب ولادة طفل عصبي
كيفية تجنب ولادة طفل عصبي
  • ممارسة بعض الأنشطة مع الأصدقاء والخروج واحتساء القهوة والابتعاد عن أجواء البيت وخاصة إن كان هناك مشاكل بينك وبين زوجك.
  • التخلص من جميع الأسباب التي قد تسبب لك الاكتئاب وعدم إرهاق نفسك في الأعمال المنزلية بل اجعلي أحد يساعدك بها أو يفعلها لكي واخلقي جو من المرح والضحك في المنزل.
  • إن كنتي تشعري دائمًا بالضيق من دون سبب ولا تستطيع كبح الأمر يمكنك الذهاب إلى أحد الأطباء النفسيين لمساعدتك وخاصة إن لم يكن لك أصدقاء فهو سوف يصغي إلى ما تعاني منه من ضغوط نفسية وقد يصف لك بعض الأدوية التي لن تضر بالحمل، والابتعاد عن الأشخاص السلبيين.
إقرا أيضا:  المحافظه على الوزن اثناء الحمل

المصادر والمراجع

-

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فوائد ماسك العسل والليمون للبشرة
التالي
أسباب التبول اللاإرادي عند كبار السن