فوائد الاغذية

فوائد وأضرار أعواد القرفه

فوائد وأضرار القرفة

أعواد القرفه من الأعشاب الطبيعية التي تنمو في البحر الكاريبي ومنطقة شرق آسيا وأمريكا الجنوبية، استخدمها القدماء المصريين في تحضير الطعام وفي العلاج من الأمراض المختلفة مثل السعال والتهابات الحلق والتهابات المفاصل، وهذا ما جعلها علاج قوي يساعد في التقليل من الآلام التي تنتج عنها، فقد تملك فوائد كثيرة للجسم ولكن لها أضرار متعددة على الصحة وهذا ما نتعرف عليه في هذا المقال.

فوائد عشبة أعواد القرفه

  • القرفة من الأعشاب التي تعزز نسبة المواد المضادة للإلتهابات في الجسم، مما يجعل قدرتها على إصلاح الأنسجة التالفة التي تتواجد في الجسم كبيرة، وأكدت الدراسات العلمية التي أجريت على هذا العشب المفيد للإنسان والفعال في التخسيس واذابة الدهون من الجسم.
  • كما ان عشبة القرفة تساعد في التقليل من خطر الإصابة بالسكري ويقلل من ارتفاع الكوليسترول في الكلى، كما أن الدراسات التي أجريت أكدت على أن القرفة تساعد في التقليل من الكوليسترول الضار الموجود في الجسم، وأكدت الدراسات العلمية أن القرفة لها تأثير فعال على الحيوانات من حيث تنظيم معدل ضغط الدم.
إقرا أيضا:  ما هي فوائد تناول الزبيب
فوائد عشبة أعواد القرفه
فوائد عشبة أعواد القرفه
  • القرفة فعالة أيضا التقليل من الأمراض النفسية التي يصاب بها الإنسان وتساعد على تهدئة الجسم ويقال من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، وأجريت هذه الدراسة على الفئران للتأكد من أنه يقلل من المخاطر النفسية والعصبية والصحية.
  • وقال القرفة من خطر الإصابة بالسرطان وتمنع نمو الخلايا المسرطنة في الجسم، وأكدت الدراسات أن القرفة تحفز الإنزيمات المطهرة القولون من السموم مما يحمي الجسم من نمو الخلايا المسرطنة في الجسم.
إقرا أيضا:  فوائد وأضرار نبتة الحنظل

أضرار أعواد القرفه على الصحة

  • ينصح الأطباء بعدم تناول مشروب القرفة لعدة مرات في فترة الحمل، وهذا لأنه لا توجد أي معلومات تؤكد على أن القرفة مفيدة للمرأة الحامل فينصح تجنب تناول القرفة أفضل.
  • تناول القرفة غير مفيد تماما للأطفال وهذا لأن تناول جرام واحد من القرفة يوميا خطر على الأطفال أقل من ٥ أعوام، ولكن تناول القرفة للمراهقين مفيد فقد يساعد على تعزيز الصحة وطرد السموم من الجسم.
  • الحرص على تناول كمية القرفة المناسبة للمصابين بمرض السكرى حتى لا يتعرضون إلى فقدان السكر في الجسم فيجب مراقبته بحذر لتجنب حدوث أي مشكلة.
  • أمراض الكبد التي تنتج عن تناول القرفة بشكل مستمر، حيث أن القرفة تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالكبد، ولهذا فقد ينصح بتجنب تناول القرفة للأشخاص المصابة بالقصور في الكبد.
إقرا أيضا:  فوائد الصنوبر الصحية العديدة

المصادر والمراجع

-

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فوائد الزنجبيل للجسم
التالي
طريقة تخليل الكرنب والقرنبيط