فوائد صودا الخبز للوجه والصحة

كتابة: ايناس خليل - آخر تحديث: 18 فبراير 2020
فوائد صودا الخبز للوجه والصحة

فوائد صودا الخبز للوجه

فوائد صودا الخبز للوجه كثيرة ومختلفة، ومن أبرز فوائد صودا الخبز للوجه أنها تعالج حبوب البشرة، واضافة الى أنها مقشر للبشرة، وذلك لأن صودا الخبز هي مقشر ممتاز للبشرة يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ويسمح بإنتاج خلايا جديدة، مما يمنح البشرة مزيدًا من النضارة، كل ما عليك فعله هو تخفيف صودا الخبز بالماء وتطبيقها على وجهك بحركات دائرية، ولكن يجب عدم استخدامها بشكل يومي وبدلاً من ذلك، استخدمه فقط مرتين في الأسبوع، بالاضافة الى أنها تقلل صودا الخبز من الالتهابات التي تصيب الجلد وتقلل من فرص الإصابة بحب الشباب والبثور، وخصائصها المضادة للبكتيريا تساعد على منع تهيج الجلد.

إقرا أيضا :  فوائد الكراث لصحة الجسم

فوائد صودا الخبز للجسم

من المعروف أن صودا الخبز عامل قلوي طبيعي، وهي تستخدم لتقليل تأثير الأحماض والالتهابات في الجسم وعلاج معظم الأمراض، وأنها واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية لتحقيق التوازن بين مستوى الحموضة في الجسم وتحسين الصحة العامة، فزيادة مستوى الحمض في الجسم يمكن أن يزيد من خطر هشاشة العظام، التهاب المفاصل، وأمراض أخرى.

تساعد في تخفيف التهابات المسالك البولية

من المعروف أن محلول صودا الخبز والماء يعمل كحاجز وقائي ضد التهابات المسالك البولية، وذلك بسبب قدرته على تقليل مستويات الحمض في البول، كما أنه يساعد في علاجعدوى المسالك البولية، وهي حالة شائعة جدًا تتطور عند النساء.

يعزز وظائف الكلى

كمادة قلوية، تقلل صودا الخبز من مستويات الحمض في الجسم وتساعد في الحفاظ على مستويات الحموضة، ووفقا لدراسة نشرت في مجلة الجمعية الأمريكية لأمراض الكلى، انخفض معدل الإصابة بأمراض الكلى بشكل كبير، بالمقارنة مع أولئك الذين لم يتناولوا صودا الخبز.

تساعد في علاج النقرس

إقرا أيضا :  فوائد البطاطا الارجوانية للصحة

إن المستويات العالية من حمض اليوريك في البول والدم في جميع أنحاء الجسم تسبب الألم والأمراض المزمنة مثل التهاب المفاصل والنقرس.

حل رائع للشفاه الداكنة

تساعد صودا الخبز في تفتيح لون الشفاه الداكنة أيضًا،كل ما عليك فعله هو إضافة العسل إلى صودا الخبز واخلط جيدًا، ثم ضعه على شفتيك لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق قبل غسله بالماء.

إقرا أيضا :  فوائد اوراق الجوافة لصحة الجسم
فوائد صودا الخبز للجسم
فوائد صودا الخبز للجسم

تساعد في تبييض الأسنان

تساعد صودا الخبز في إزالة البلاك على الأسنان، وقد تساعد أيضًا في إزالة الجير بسبب القدرة القلوية التي تمتلكها.

عنصر أساسي للعناية بالشعر

على الرغم من عدم وجود دليل علمي على استخدام صودا الخبز كحل مثالي للعناية بالشعر، يقال أن هذا المكون يساعد على ترطيب وزيادة نمو الشعر.

المصادر والمراجع

14 مشاهدة