فوائد شرب زيت الزيتون

كتابة: اسماء السيد - آخر تحديث: 29 يناير 2020
فوائد شرب زيت الزيتون

زيت الزيتون 

تكمن أهمية شرب زيت الزيتون في استخداماتها المتعددة في جميع المجالات، وذلك لأنه يحتوي على عناصر مهمة التي يحتاجها الجسم، ويساعد على الحفاظ على مختلف أجهزة الجسم الداخلية وكذلك الخارجية، وانتظام عملياته الحيوية، فهو من أهم المضادات الطبيعية للأكسدة وبالتالي يساعد الجسم على مقاومة السرطان في حالة ظهوره، ويحافظ على جمال وصحة البشرة ويعطيها نضارة واضحة، كما يحارب علامات الشيخوخة، كما أن له دور مميز وواضح في مشاكل السمنة التي تظهر نتيجة للعديد من الأسباب، وسنوضح بشكل تفصيلي عن فوائد شرب زيت الزيتون.

إقرا أيضا:  فوائد و أضرار العرقسوس

 فوائد شرب زيت الزيتون

التخلص من الدهون المشبعة

يحتوي زيت الزيتون على نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية ولكنها غير مشبعة، مما يساعد على تقليل نسبة الدهون المشبعة في الجسم وبالتالي يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

الشعور بالشبع

يساعد زيت الزيتون على الشعور بالشبع بشكل سريع، فيجعل عدد الوجبات وحجمها على مدار اليوم أقل، كما إنها يحتوى على نسبة عالية من الألياف النباتية.

حرق الدهون

يتميز زيت الزيتون بأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج، مما يساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وخاصة تلك المتراكمة في منطقة الأرداف والبطن.

التخلص من الإمساك

إقرا أيضا:  فوائد و أضرار الترمس

يحسن زيت الزيتون من عملية الهضم، حيث إنه يساعد على التخلص من السموم والفضلات الموجودة بالجسم

ويساعد على التخلص من الإمساك، وعسر الهضم ، فهو يعد ملينًا طبيعياً للأمعاء، ويساعد على التخلص من انتفاخات البطن والغازات.

الفوائد الاخرى  عند شرب زيت الزيتون

الفوائد الاخرى
الفوائد الاخرى

نسبة الكوليسترول في الدم

يساعد زيت الزيتون على خفض نسبة الكوليسترول بالدم.

نسبة حرق الدهون

يساعد زيت الزيتون على زيادة معدل الأيض وبالتالي يساعد على زيادة نسبة حرق الدهون بالجسم مما يسمح بالتخلص من الوزن الزائد.

منخفض السعرات الحرارية

إقرا أيضا:  فوائد سمك السردين

أن زيت الزيتون من الزيوت الآمنة منخفضة السعرات الحرارية، وبالتالي فلا ضرر من استعماله بشكل يومي في حالة إتباع نظام غذائي صحي.

تحسين عمل الدورة الدموية

يساعد زيت الزيتون على تحسين عمل الدورة الدموية، ويجعل الجسم أكثر نشاطًا وحيوية، مما يساهم في التخلص من الكسل وفقدان المزيد من الوزن الزائد.

المصادر والمراجع

8 مشاهدة