فوائد شرب الماء الساخن والليمون على الريق

كتابة: محمد يوسف - آخر تحديث: 14 نوفمبر 2019
فوائد شرب الماء الساخن والليمون على الريق

الماء الساخن والليمون على الريق

شرب الماء الساخن والليمون على الريق مفيد جدًا حيث يعتبر الماء من أهم العناصر التي تفيد صحة الإنسان، فهو له دورا كبير في الحفاظ على الصحة والبشرة والوقاية من الأمراض والسمنة. ويعد الليمون من النباتات الحمضية المليئة بالكثير من الفيتامينات والتركيبات الفعالة، ويوجد بهذه التركيبات أجزاء النبتة مثل: العصير والقشور فنبتة الليمون نبتة عالمية مشهورة في العالم كله، لذلك فلا يوجد أفضل من مزج الماء الساخن والليمون وشربهم على الريق.

فوائد شرب الماء الساخن والليّمون على الريق

  • تزيد فوائد مزج الماء الساخن والليمون إلى الضعف حيث أن شرب على الرّيق صباحا يعمل عَلى تحسين وظائف الجهاز الهضمي، حيث أنه يعادل حموضة المعدة لبعض البشر فهو يعتبر مضاد حيوي يهاجم البكتيريا التي تصيب المعدة، وتوقف عملها.
  • يحافظ على الأمعاء حتى تقوم بوظيفتها بشكل طبيعي، فهو أيضا يشجع عمل الجهاز التنفسي، ويقلل من أعراض مشاكل التنفس المزعجة مثل الحساسية، الربو، وضيق التنفس.
  • الماء الساخن والليمون على الريق يلعب دورا مهمًا في جهاز المناعة في الجسم لأنه مشروب يشمل على فيتامين (ج) الذي يعتبر من أقوى المضادات الطبيعية، حيث أن مضادات الأكسدة تحافظ على الخلايا من الجذور الحرة، وتحمي الجسم من السموم الخطيرة، وتخفف الالتهابات.
  • يحتوي على فيتامين (ج) الذي يعمل بدوره على تكوين البشرة والأنسجة خلف أعضاء الجسم لأنه يحتوي على مركب الكولاجين المهم، وغلي الليمون يمنع الخلايا السرطانية أن تخترق الجسم وتنتشر فيه.
  • شرب مزيج الليمون والماء السّاخن على الريق يمنح البوتاسيوم للجسم حتى يحافظ على ضغط الدم، ويقلل الإصابة بسكتات المخ.
  • يقوي العظام والمفاصل والأسنان ويتم إرسال إشارات عصبية في الجهاز العصبي، ويعمل على اتزان السوائل الطبيعية في الجسم.
  • يعمل مزيج الليمون والماء السّاخن على ترطيب الجسم عند تناوله بشكل مستمر، وأيضا من المهم شربه عند الشعور بالعطش أفضل من تناول المشروبات التي تحتوي على السعرات الحرارية، والكافيين، والألوان الصناعية والمواد الحافظة.
  • يساعد الجسم على امتصاص الحديد لأنه يحتوي على فيتامين (ج) بنسبة كبيرة.
  • يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم وعمل الأنسولين، فهو يحافظ على مناعة مرضى السكر، والقلب، والأوعية الدموية وينظم اضطرابات ضغط الدم لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة. بالإضافة الى أن تزداد فعاليته في حرق الدهون والتخلص من السمنة المفرطة وينتج عن هذا نقص الوزن بطريقة صحية ومفيدة لأنه يعطي شعور بالشبع ويقوم بحرق السعرات الحرارية. كما أنه يجدد و يحافظ على نضارة البشرة مع التقدم في العمر.
إقرا أيضا :  فوائد العسل الأبيض
فوائد شرب الماء الساخن والليّمون على الريق
فوائد شرب الماء الساخن والليّمون على الريق

المصادر والمراجع

15 مشاهدة