فوائد سمك التونه الصحية

كتابة: ايناس خليل - آخر تحديث: 10 فبراير 2020
فوائد سمك التونه الصحية

القيمة الغذائية لسمك التونه

من المعروف أن تناول سمك التونه هو أمر صحي ويوفر فوائد متعددة من تحسين البصر وجودة الشعر والحفاظ على صحة القلب، إذ يحتوي سمك التونه على أحماض أوميجا 3 الدهنية والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد وفيتامين أ و B6 و B12، وبالتالي فهي مفيدة للصحة.

إقرا أيضا:  أسباب الإمساك وطرق علاجه

فوائد سمك التونه

فيما يلي قائمة بالفوائد لإضافة سمك تونة إلى نظامك الغذائي المعتاد:

تساعد التونة على تحسين صحة القلب

تحتوي التونة على عناصر غذائية تعمل على تحسين صحة القلب مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تساعد في تحقيق التوازن في الأوعية الدموية، وبالتالي تقليل الكوليسترول في الشرايين، وعلى هذا النحو، فإن القلب يصبح أكثر قدرة على أداء وظيفته بكفاءة في ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم، والحفاظ على صحة جيدة.

يساعد سَمك التونه في خفض ضغط الدم

سمك التونه غني بالبوتاسيوم، وهو معروف بخفض ضغط الدم، فالأحماض الدهنية أوميغا 3 جنبا إلى جنب مع البوتاسيوم لها تأثير مضاد للالتهابات في القلب والأوعية الدموية، ذلك بدوره يفيد من خلال خفض ضغط الدم وخطر السكتة الدماغية والنوبات القلبية.

يحسن تناول سمك التونه من وظائف جهاز المناعة

التونة غنية بالمنغنيز والزنك وفيتامين C والسيلينيوم، والتي تساعد في تقوية جهاز المناعة، وهذه المواد المضادة للاكسدة تحمي الجسم من أمراض مثل السرطان من خلال مقاومة الجذور الحرة التي تسبب الإصابة بالأمراض.

يحسن تناول سمك التونه من وظائف جهاز المناعة
يحسن تناول سمك التونه من وظائف جهاز المناعة

يساعد تناول سمك التونه في إنقاص الوزن

الوزن يمثل مشكلة كبيرة تواجهها غالبية الأشخاص هذه الأيام، وكلنا نحب تناول الطعام اللذيذ، وسمك التونة ذو مذاق لذيذ كما أن السعرات الحرارية به منخفضة، وهو مفيد للغاية لانخفاض محتواه من الدهون وغني بالبروتينات والمواد المغذية.

يساعد سمك التونه في تقوية العظام

يحتوي التونة على فيتامين ب وهو عنصر رئيسي في تقوية العظام، هذا الفيتامين يجعل العظام أقوى ويحميها من الإصابات مثل الكسر.

إقرا أيضا:  إلتهاب المسالك البوليه وطرق علاجها

يحسن من صحة البشرة

يساعد فيتامين ب في الأسماك في الحفاظ علىصحة البشرة، وهو يحتوي على بروتين يسمى الإيلاستين الذي يساعد في جعل البشرة رطبة وأكثر نعومة، وإذا كنت ترغب في تحسين صحة بشرتك، فعليك الحرص على تناول التونة للحصول على بشرة أكثر نضارة.

إقرا أيضا:  أسباب وأعراض وعلاج مرض قرحة الفراش

يمنع خطر الإصابة بالسرطان

مضادات الأكسدة الموجودة في لحم التونة لها قدرة على مقاومة الخلايا السرطانية، وأظهرت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم للتونة يساعد في القضاء على خطر الإصابة بسرطان الثدي والكلى.

المصادر والمراجع

6 مشاهدة