فوائد الاغذية

فوائد حبوب الشوفان للجسم

فوائد حبوب الشوفان للجسم

إن فوائد حبوب الشوفان للجسم كثيرة ومختلفة، وتكمن فوائد حبوب الشوفان للجسم في احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات والمعادن أيضا بشكل كبير، بالإضافة إلى أن الشوفان يعمل على تحسين الصحة ويعزز من أجهزة الجسم ويجعلها اكثر مقاومة لكافة الأمراض، كما أنه يعطي شعور الشبع للمعدة ويدخل في الكثير من الحميات الغذائية.

أنواع مختلفة للشوفان

هناك بعض الأنواع المختلفة للشوفان التي يمكنك أن تتعرف على احدها، ومن تلك الأنواع هي:

-
  • الشوفان المطحون: يعتبر تلك النوع من الأنواع المنتشرة بشكل كبير ومتوفرة أيضا، بالإضافة إلى أن تلك النوع يحتوي على المزيد من الفوائد والعناصر الغذائية المختلف، كما أن الشوفان المطحون هو شوفان خالي من الطبقة الخارجية له وبالتالي نسبة العناصر الغذائية به قلت بعض الشيء.
  • الشوفان الأحمر: يعتبر تلك النوع من أنواع الشوفان يتحمل درجات حرارة عالية ويتحمل درجات عالية من الجفاف، حيث أنه يتم زراعته في الأماكن الحارة والمعتدلة أيضا، ويكثر في مناطق جنوب أمريكا وجنوب أوروبا وبلاد البحر المتوسط.
  • الشوفان الأبيض: يعتبر الشوفان الأبيض من إحدى أهم تلك الأنواع الخاصة بالشوفان حيث أنه يزرع في الأماكن الباردة، ويحتاج إلى درجات حرارة أقل من الأنواع الأخرى ويزرع في جنوب كندا والبلاد الباردة.
إقرا أيضا:  فوائد شراب الموز والحليب

فوائد حبوب الشوفان للجسم

هناك الكثير من الفوائد المختلفة التي يمكنك أن تتعرف عليها بخصوص الشوفان، ومن أهم تلك الفوائد هي:

  • يحتوي الشوفان على الكثير من الفوائد منها فيتامينات عديدة مثل فيتامين أ وفيتامين ب5 وب6 أيضا، ويحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفسفور أيضا.
  • يساعد الشوفان على خفض معدل ضغط الدم بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى أنه يساعد في تخفيف الكثير من مشاكل التهاب الشرايين وهذا يرجع إلى أنه يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أنه يحد من انتشار الخلايا السرطانية في الجسم.
  • يساعد الشوفان على تقوية الجهاز المناعي ويجعله أكثر قدرة على مقاومة الأمراض المختلفة في الجسم.
  • بالإضافة إلى أنه يتم استخدام الشوفان كمرهم لعلاج الكثير من التهابات الجلد المختلفة، ويعالج مشاكل أكزيما الجلد.
  • يساعد على خفض معدل السكر في الدم خاصة لمرضى السكر المزمن، بالإضافة إلى أنه يعطي الإحساس بالشبع بمجرد تناول وجبة صغيرة من الشوفان.
  • يحافظ أيضا على صحة الجهاز الهضمي من الكثير من المشاكل التي من الممكن أن يصاب بها، بالإضافة إلى أنه يحسن من عملية الهضم ويساعد للتخلص من عسر الهضم.
  • يحافظ على الجسم من الإصابة بسرطان المعدة وسرطان القولون بشكل كبير وملحوظ.
إقرا أيضا:  فوائد مشروب الكركم وطريقة تحضيره
فوائد حبوب الشوفان للجسم
فوائد حبوب الشوفان للجسم

المصادر والمراجع

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
طريقة فرد الشعر بالبروتين والكيراتين
التالي
طريقة عمل الحمام المغربي