فوائد الماء القلوي وآثاره الجانبية

كتابة: فريق التحرير - آخر تحديث: 7 يوليو 2020
فوائد الماء القلوي وآثاره الجانبية

المياه القلوية

يحتوي الماء القلوي على نسب عالية من الأحماض والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، ولـ الماء القلوي الكثير من الفوائد المهمة وذلك عند الانتظام على تناول الكميات الكافية منها، وغالبا ما يحتوي الماء على درجة حموظة محايدة تبلع 7 على مقياس الأس الهيدروجيني الذي يبدأ من الصفر وحتى الأربعة عشر، أما المياه القلوية فتحتوي على درجة حموظة أعلى من السبعة، ويمكن انتاج المياه القلوية نتيجة اضافة المواد الكيميائية والغازات التي تكسب الماء طعما مرا.

فوائد الماء القلوي

يحتوي المياه القلوية على الكثير من المعادن القلوية، ومنها الكالسيوم والصوديوم والمغنيسيوم وغيرها الكثير، كما يحتوي على نسب من مضادات الأكسدة التي تعمل على علاج المشاكل الصحية، ومن أهم فوائد الماء القلوي ما يلي :

  • تعزيز الأيض
إقرا أيضا:  فوائد حبوب الخردل الصحية

يعمل المياه القلوية على تعزيز وتقوية عملية الأيض والتمثيل الغذائي في الجسم، حيث يساهم في زيادة امتصاص الجسم للأحماض بطريقة أسرع وأسهل من المعتاد.

  • بناء العضلات

تساهم المياه القلوية على بناء عضلات الجسم بطريقة سليمة، وذلك من خلال الحفاظ على كتلة العضلات.

  • تقوية الجهاز المناعي

يساهم الماء القلوي في تقليل فرص اصابة الجسم بالكثير من الأمراض، حيث تحميه من الاصابة بالفشل الكلوي ومرض الرئة الانسدادي.

  • يحد من علامات التقدم في العمر

يساهم الاستهلاك المنتظم للمياه القلوية على تقليل علامات الشيخوخة وعلامات التقدم في السن والتجاعيد، حيث تعمل على ترطيب البشرة وتحميها من الجفاف، كما تعمل على تخليص البشرة من السموم المتراكمة في البشرة.

فوائد الماء القلوي وآثاره الجانبية
فوائد الماء القلوي وآثاره الجانبية
  • منح الطاقة في الجسم
إقرا أيضا:  مشروبات ترفع ضغط الدم المنخفض

يساهم الاستهلاك المنتظم للمياه القلوية في منح الجسم الكثير من الطاقة، وازالة الشعور بالتعب والارهاق، كما يحافظ على مستويات الطاقة لأطول وقت ممكن، لذلك ينصح بتناول الماء القلوي في جميع الأوقات وخاصة في الصباح الباكر.

  • ترطيب الجسم

يساهم الماء القلوي في ترطيب الجسم، حيث يحميه من الجفاف، ويمنح البشرة الرطوبة والنعومة اللازمة، حيث يجب شرب ما يقارب 2 لتر يوميا للحصول على النتائج.

  • تثبيت ضغط الدم

يساهم الاستهلاك المنتظم للمياه القلوية في المحافظة على المستويات الطبيعية لضغط الدم، وذلك لاحتوائه على نسب عالية من الكالسيوم، حيث يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

  • علاج الامساك

يساهم الاستهلاك المنتظم للمياه القلوية في علاج الامساك الحاد والمزمن، كما يعالج الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي، فيعالج أوجاع البطن وكسل الأمعاء والتقيؤ.

  • صحة العظام
إقرا أيضا:  فوائد ثمر الفراولة الصحية

تساهم المياه القولية على تقليل ارتشاف العظام، الأمر الذي يزيد من كثافة العظام وقوتها، كما يقلل من فرص الاصابة بهشاشة العظام وترققها.

الآثار الجانبية لـ الماء القلوي

يمكن أن تتسبب المياه القلوية في بعض الآثار الجانبية، ومنها ما يلي :

  • يتسبب الاستهلاك المفرط للمياه القلوية في الاخلال بحموضة المعدة، وبالتالي القضاء على البكتيريا النافعة التي تحتويها.
  • يتسبب الاستهلاك المفرط للمياه القلوية في الاخلال بحموضة الجسم الطبيعية.
  • يتسبب الاستهلاك المفرط للمياه القلوية في تهيج الجلد والعينين، بالاضافة الى تهيج الأغشية المخاطية.

المصادر والمراجع

8 مشاهدة