فوائد القراصيا المجفف للامساك

كتابة: ليلى أحمد - آخر تحديث: 2 يناير 2020
فوائد القراصيا المجفف للامساك

فوائد القَراصيا المجفف للامساك

القراصيا المجفف أو ما يعرف بالبرقوق المجفف هي فاكهه صيفية على شكل كرات صغيرة ومنها ألوان متعددة منها الأصفر والأسود والبرتقالي والأحمر يصنع منها العصير والمربى وكثيرا منا يعرف القراصيا المجفف ولكن يجهلون وفوائدها الصحية.

القراصيا المجفف ملين فعال

  • ينتمي الإمساك من أسباب تعدي منها توتر الإنسان وجفاف الجسم وعدم ممارسه التمارين الرياضية وقد يحتاج الإنسان يوميا إلى 25 إلى 30 غراما من الألياف لتجنب الإمساك هل ألياف لا تمتص في الجهاز الهضمي ولكن تمتص في الماء وهذا يجعل قوام البراز غير صلبة مما يمنع الإمساك وتعتبر القراصيا ملينا قويا وفعلا الأمعاء لأنها غنية بالألياف فخامة مسح بتمان القراصيا توفر خمس جرامات من الألياف.
  • لكن عملها في الأثاث لأنها تحتوي على سكر السيروتونين الذي يعمل بشكل خاص على حصة عملية الإسهال قوله يتسبب في قناة يتسبب في دفع كمية كبيرة من الماء إلى الأمعاء الغليظة والسبرتينون يعمل أيضا كمقو الأمعاء الغليظة مما يؤدي إلى تسهيل إخراج الفضلات من الأمعاء كما يعمل أيضا على منشط للقولون حيث انه يعمل على تقليل تدفق البراز وقت الإمساك وبالتالي يقلل من خطر الإمساك.
إقرا أيضا :  فوائد التفاح الأخضر للجسم

كيف يؤكل القراصيا المجفف

  • لعلاج الإمساك يجب أن تناول القراصيا في الصباح قبل تناول أي غذاء أو يمكن نقع القراصيا في الماء المغلي لمدة 6 ساعات ثم نقوم بتناولها ويمكن إزالة البذور من القراصيا ووضعها في الخلاط الكهربائي وتحويلها إلى عصير الاستفادة منها بأقصى الدرجات النافع.
  • يمكن أن أكل القراصيا قبل النوم مباشرة ولكن يحذر المصابين الكلى من تناول القراصيا لأنها تحتوي على أملاح ممكن أن تزيد الأمر سوءا إلى درجة لا يمكن أن تفاديها.
إقرا أيضا :  فوائد اللفت لصحة الجسم

فوائد تناول القراصيا المجفف

فوائد تناول القراصيا المجفف
فوائد تناول القراصيا المجفف
  • الحماية من فقر الدم
    من المعروف عن الأراضي يعني أنها تحتوي على العديد من الحديد الذي يعوض الجسم من الهيموجلوبين وكرات الدم الحمراء والمرأة تكون تحتاج إلى كمية كبيرة من الحديد أثناء فترة الحمل كونه يتدفق بسرعة إلى الرحم لا مداد الجنين من الأوكسجين والمغذيات من هنا نعرف أن القراصيا يا تمد المرأة الحامل بالحديد الذي تحتاجه أثناء الحمل.
  • الحماية من الأمراض المزمنة
    تعمل القراصيا على تنظيم معدل السكر في الدم ما يساعد المرأة الحامل على التجنب من سكر الحمل وبالتالي تساعد الجنين من المخاطر التي سوف يتعرض لها بسبب هذا المرض منه ناحية أخرى.
    أثبتت الدراسات أن القراصيا يساعد على تنظيم ضغط الدم في الجسم وحماية القلب ولاوعيه الدموية من المشاكل وبالتالي فهو يحمل المرأة الحامل من المشاكل التي سوف تقع فيها بسبب الضغط وعلى صحة الجنين في الوقت عينه.
إقرا أيضا :  فوائد اللب الاسمر الصحية

المصادر والمراجع

24 مشاهدة