فوائد الاغذية

فوائد الطماطم للجسم والبشرة والحامل

ما هي فوائد الطماطم للجسم والبشرة والحامل

فوائد الطماطم

فوائد الطماطم كثيرة فهي تعد من الأطعمة المفيدة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات مثل فيتامين ج ويحتوي أيضا على مضادات أكسدة تكافح تكون الجذور الحرة التي تسبب السرطانات وقد كشفت الدراسات والبحوث أن تناول الطماطم يمنع تطور الورم وتقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون ويساعد الطماطم في ضبط مستوى ضغط الدم، خلال مقالنا هذا سنتعرف على اهم فوائد الطماطم الصحية المتعددة.

الطماطم مفيدة للجلد والبشرة

  • تحتوي الطماطم على فيتامين C الذي يساعد على إنتاج الكولاجين المهم جدا للبشرة والشعر والأظافر، وماسك الطماطم من أهم الماسكات التي تستخدم للبشرة لأنها تعمل على تهدئة البشرة وتفتحها ويتم عمل ماسك الطماطم عن طريق أضافه الطماطم مع الليمون والشوفان ويتم عمل هذا الماسك بسهولة في المنزل والطماطم والليمون يعملان على موازنة البشرة الذهنية الشوفان يعمل على تقشير وتنعيم البشرة.
إقرا أيضا:  فوائد ماء الشعير لصحة الجسم
الطماطم مفيدة للجلد والبشرة
الطماطم مفيدة للجلد والبشرة

فوائد الطماطم للجسم

  • الطماطم الكثير من الفوائد مثل ضبط مستوى ضغط الدم وتساعد في الحفاظ على صحة المعدة والوقاية من مرض السكري وتحافظ على صحة العينين وتساعد في التقليل من التهابات المسالك البولية وتقلل من مشكلات الجلد وتزيل السموم من الجسم وتحمي الكلي وتحسن الهضم وتساعد في التخفيف من الالتهابات.
  • الطماطم تحتوي على حمض الفوليك الذي يعمل على توازن مستوى الهوموسيستين الذي ينتج عن دمار البروتين وبه تزداد خطورة الإصابة بأمراض القلب بالطماطم تعمل علي التقليل منه والحفاظ على صحة القلب.
  • تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين التي تساعد في حماية الجسم من أورام الثدي وأورام المعدة ويساعد في تخليص الجسم من الكولسترول والحماية من أورام البروستاتا والحماية من ضمور شبكية العين.
  • تحمي الطماطم الجسم من الإمساك ويسهل من عمل الجهاز الهضمي وتساعد في تنشيط حركة الأمعاء
إقرا أيضا:  فوائد ثمار البرتقال العلاجية والصحية

فوائد الطماطم للقلب والأوعية الدموية

  • تقي الطماطم من الأمراض وتساعد في عمل عضلة القلب والأوعية الدمويّة لأنها تحتوي علي نسبة عالية من فيتامين C والألياف والكولين والبوتاسيوم الذي يقي من مخاطر الإصابة بالجلطات الدماغيّة.
  • كما ذكر المساعد مارك هيوستن والطماطم تحتوي أيضا علي حمض الفوليك الذي يقي الجسم من الإصابة بأمراض القلب، وتحافظ أيضا على مستويات ضغط الدم وذلك لان الطماطم تحتوي علي القليل من الصّوديوم وتحتوي علي نسبة عالية من البوتاسيوم التي توسع الأوعية الدموية.
إقرا أيضا:  فوائد عصير البرتقال للصحة

فوائد الطماطم للحامل

  • الطماطم مهمة جدا للحامل حيث أنها تحتوي علي الكثير من الفيتامينات والمعادن والأحماض المهمة التي تحتاجها الحامل أثناء فترة الحمل ومنهم حمض الفوليك المهم جدا قبل وأثناء فترة الحمل وهي مصدر جيد لحمض الفوليك الذي تحتاجه الحامل.

المصادر والمراجع

Tomato

-

Tomatoes 101: Nutrition Facts and Health Benefits

السابق
فوائد خل التفاح الصحية واضراره
التالي
تفسير روية حلم الحمل في المنام