فوائد الاغذية

فوائد الشاي باليانسون الصحية

يعتبر الشاي باليانسون من الأعشاب الهامة التي تحتوي على الكثير من الفوائد الغذائية الهامة، و الشاي باليانسون يمد الجسم بالمعادن و الفيتامينات كما أنه يدخل في الكثير من المعجنات يدخل في عمل البسكويت والبقسماط لأنه يمتلك أهمية عالية للجسم ويعالج التهابات الحلق عند تناوله على الريق، شاي اليانسون يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن كالكالسيوم والفسفور والزنك والبروتين ويحتوي على كمية كبيرة من الألياف والكربوهيدرات والنحاس كل هذه العناصر تمد الجسم بالقوة، يخفف من الانتفاخات وآلام المعدة.

فوائد الشاي باليانسون

  • يقوي الجهاز الهضمي: حيث إن اليانسون يقوي عملية هضم الطعام والحفاظ على وظائف المعدة، كما أن اليانسون يعالج الإمساك لاحتوائه على عناصر ملينة للبول وتساعد على سرعة القيام بعملية التبول، يساعد على القضاء من إنتفاخ البطن، حيث أنه يعمل على التخلص من الغازات وبالتالي يعمل على الوقاية من تشنجات عضلات البطن، وآلام المعدة وسوء الهضم.
  • مساعد قوي لفتح الشهية: حيث أنه يعمل على تنشيط الجهاز الهضمي في سرعة هضم الطعام مما يقوم بإعطاء للمخ إنذار بأن الجسم يميل لتناول الطعام والشعور بالجوع.
إقرا أيضا:  فوائد حب الملوك وأضراره
الشاي باليانسون
الشاي باليانسون
  • يعمل على تقوية الجهاز التنفسي: اليانسون يعمل على مساعدة الجهاز التنفسي في التخلص من الإمراض التنفسية مثلاً عند تناوله على الريق يعمل على طرد البلغم، وتهدئة الكحة المسببة لحساسية الصدر والربو كما أنه يخفف من حدة السعال، معالجة الإحتقان في الحلق، يقي من الإصابة بالتهابات الشعب الهوائية.
  • يعالج اليانسون التهابات المفاصل والروماتيزم: حيث أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يعمل على التخلص من آلام المفاصل، اليانسون يحتوي على مضادات الالتهاب التي تقي الجسم من الالتهابات الحادة المزمنة.
  • الشاي باليانسون مطهر للجروح ويقتل الحشرات: يعمل على التقليل من انتشار البكتيريا في الجرح ويمتص الالتهابات فيها، كما وأنه يعمل على قتل الحشرات بالرأس كالقمل لأنه يحتوي على كمية كبيرة من المواد المطهرة.
  • يعالج المغص وتشنجات المعدة: يعالج اليانسون آلام البطن وبصفة خاصة عند الأطفال، حيث أنه يعمل على استرخاء العضلات مما يسهل آلام تشنجات البطن.
  • اليانسون يساعد على تهدئة الأعصاب والاسترخاء: يوجد في اليانسون مواد لتهدئة الأعصاب واسترخائها والقضاء على التوتر والاكتئاب والقلق، كما أنه يتم استخلاص من زيت اليانسون من اليانسون الذي يعتبر من أهم مسكنات الآلام وخاصةً تسكين الصداع.
  • اليانسون مفيد جدًا للأطفال: حيث أنه يخفف آلام المعدة وتسكينها لدى الأطفال، كما يساعد في معالجة آلام البرد من السعال، وطرد البلغم.
إقرا أيضا:  فوائد عشبة العصفر لصحة الجسم

المصادر والمراجع

-

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
السمك البلطى المقلي بالحشوة
التالي
طريقة طهي الديك الرومي