فوائد البوملي لصحة الجسم

كتابة: ايناس خليل - آخر تحديث: 27 فبراير 2020
فوائد البوملي لصحة الجسم

يمكن الحصول على فوائد البوملي من خلال تناوله أو يمكن عصره، وتكمن فوائد البوملي باحتوائه على العديد من العناصر التي تتمتع بقيمة غذائية مدهشة حقًا ويمتاز البوملي بأنواعه المختلفة باحتوائه على المعادن والفيتامينات، وأن له العديد من الفوائد المختلفة.

فوائد البوملي للجسم

البوملي فاكهة ذات قيمة غذائية عالية، ويعد البوملي نوعًا هامًا من الحمضيات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسم الإنسان مثل المعادن، والعديد من الفيتامينات مثل (C ،B) ومركبات عضوية، وحمض الفوليك، والكثير من الألياف الغذائية ومن أهم فوائد البوملي:

  • الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، حيث يحتوي البوملي على العديد من الألياف الغذائية التي تساعد في تحسين الجهاز الهضمي، والحماية من التعرض للإصابة بالمشاكل المرتبطة بعملية الهضم مثل الإمساك والإسهال، تساعد أيضًا في تحسين حركة القنوات الهضمية، وتعمل على زيادة أداء الجهاز الهضمي لأعلى المستويات.
  • الوقاية من الإصابة بالتهاب المسالك البولية، وذلك لأن البوملي يحتوي على فيتامين (C)، والذي يعمل على زيادة درجة الحموضة في الدم، مما يحافظ على صحة الجهاز البولي وحمايته من خطر الإصابة بالالتهابات، كما يمنع إصابة الجهاز البولي بالعدوى البكتيرية.
  • الحفاظ على القلب، وذلك لأن البوملي يحتوي على عنصر البوتاسيوم، والذي يعمل على تنظيم تدفق الدم، مما يساعد على توسيع الأوعية الدموية، فيؤدي هذا إلى عدم الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية، كما أن البوملي يحتوي على العديد من الألياف الغذائية التي تقلل من زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، مما يحافظ على صحة القلب، وعدم التعرض للأمراض القلبية الخطيرة.
  • تقوية الأسنان، فالبوملي يحتوي على فيتامين (C)، ومن بين فوائد هذا الفيتامين أنه يعمل على معالجة نزيف اللثة، كما أن تناول البوملي باستمرار يساعد على إفراز مادة الكولاجين في الجسم، والتي تحمى اللثة من التلف، وتقلل من آلام الأسنان، بل وتساعد على تقويتها.
  • حماية البشرة فيحتوي البوملي على فيتامين (A)، الذي يعمل على تحسين تدفق الدم، مما يؤدي إلى تأخر ظهور علامات تمدد الجلد، يعمل أيضًا على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ويساعد في التخلص من التصبغات والبقع الداكنة وحب الشباب، لأنه يقلل من إفراز الدهون في البشرة.
  • تقوية العظام، وذلك لأنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يحمي من خطر الإصابة بهشاشة العظام ويساعد على تقويتها.
إقرا أيضا :  أهمية وفوائد لحوم الغزلان
فوائد البوملي للجسم
فوائد البوملي للجسم

المصادر والمراجع

20 مشاهدة