الصحة والجمال

عملية شد الوجه بالخيوط

عملية شد الوجه بالخيوط

شد الوجه 

أصبحت عملية شد الوجه بالخيوط أحد العمليات السهلة، وتعمل عملبة شد الوجه بالخيوط بشد البشرة وإخفاء التجاعيد أو الخطوط التعبيرية وأصبحت الآن منتشرة في عيادات التجميل لما ثبتت لها من فاعلية فكثير من السيدات يزعجها شكل التجاعيد.

 أنواع الخيوط المستخدمة في عملية شد الوجه بالخيوط

  • خيوط الكوج: من الخيوط الفعالة في عمليات شد الوجة ولها تأثير جيد أيضا حيث أنها تعمل على زيادة إنتاج الكولاجين بالجلد وتعمل على تحفيز الكولاجين المتواجد بالفعل مما يعمل على زيادة نضارة البشرة والحفاظ على رونقها من مرور الزمن ومن عوامل الجو المليئة بالأتربة أيضا التي تضر البشرة وتظهر نتائجها بسرعة شديدة وتدوم لفترة طويلة.
  • الخيوط الذهبية: جيدة من حيث الجودة وتعمل عن طريق إذابتها داخل الجلد وتظل لمدة سنة ونصف تقريبا وتعمل على شد التجاعيد
  • خيوط الأبنوس: وهي من أكثر أنواع الخيوط أمانا حيث تم الموافقة عليها فعليا من قبل منظمة الصحة العالمية وهي على هيئة ريشة وتعمل على شد التجاعيد بكل فاعلية وأمان وقد ثبتت جداراتها في الأعوام الماضية.
  • خيوط المونو: وهو نوع من الخيوط يستخدم في العمليات الجراحية ولكن مع الوقت وجدوا له اكتشاف أخر وهو شد الوجه بالخيوط وبالفعل ظهرت فاعليتها في مجال التجميل.
  • الخيوط المعقودة: هي نوع من أنواع الخيوط التي تعمل على شد الوجه ولكن تستخدم للبشرات الحساسة التي لا تستطيع تحمل الأنواع الاخرى وسميت معقودة لانها تحتوى على عقد صغيرة تدخل داخل الجلد عن طريقتين أولا: عن طريق استخدام إبرة طويلة يتم وضع بها هذه الخيوط لشد الوجة وهي تكون مؤقتة وثانيا: يوجد طريقة أخرى لعمل هذه الخيوط المعقدة وتكون دائمة وهو عمل فتحة صغيرة جدا باعلى الرأس في منابت الشعر نقوم بإدخال أنبوب رفيع جدا لإدخال الخيط عن طريق وهذه طريقة فعالة ودائمة أيضا.

ما بعد عملية شد الوجه بالخيوط

ويوجد بعض التعليمات التي من خلالها يمكن الحفاظ على هذه الخيوط مدة كبيرة منها:

إقرأ أيضا:طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء
إقرا أيضا:  طرق تسمين الوجه
عملية شد الوجه بالخيوط
عملية شد الوجه بالخيوط
  • عدم تناول المشروبات الكحولية والابتعاد عن التدخين تماما والتقليل من المشروبات التي تحتوى على كافيين وذلك قبل إجراء العملية بأسبوع أو أكثر لأن هذه الأشياء قد تعمل على تقليل فعالية الخيوط وتقلل من سرعة ظهور أثرها وأيضا سرعة الشفاء من العملية لذا علينا التنبه جيدا.
  • يجب التوقف تماما عن تناول الادوية التي تزيد من السيولة مثل الاسبرين أو مشتقاته.
  • يجب التوقف نهائيا عن تناول الفيتامينات مثل فيتامين e.

وهذه النصائح قبل إجراء العملية أما بعد عملية شد الوجه بالخيوط فيجب التقليل من المجهود تماما واتباع تعليمات الطبيب جيدا وتناول الادوية اللازمة وعدم وضع المكياج والنوم مستلقية على ظهرك فقط.

إقرا أيضا:  أنواع بروتين الشعر وفوائده

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:مميزات كريم اساس ديرماكول الاصلي
السابق
طرق التخلص من رائحه الفم الكريهة
التالي
عبارات عن الامل والتفاؤل