الحمل والولادة

علامات الحمل من اول يوم

علامات الحمل من اول يوم

نبذة عامة

تتعدد علامات الحمل من اول يوم، ومن أبرز علامات الحمل من اول يوم الصعوبة في التنفس والتقيؤ وآلام متكررة في الظهر والبطن والصداع الدائم والتعب العام، وتمر المراة الحامل في بداية حملها بفترات متعددة ومختلفة من أول حدوث الحمل وتلقيح البويضة بالحيوان المنوي مرورا بوصول الجنين إلى إكتمال نموه حتى يوم الولادة، وتعد كل فترة غير الأخرى، حيث أن كل شهر له اختلافات نفسية وجسمانية وشكلية أيضا، وللمزيد من التعرف بشكل وافي عن علامات الحمل من أول يوم عليكم بالمتابعة للتزود بالمعلومات الكافية التي تفيد كل فتاة مقبلة على الزواج في الوقت القريب وكذلك كل سيدة في أول زواجها.

إقرا أيضا:  مؤشرات الحمل في الاسبوع الاول

علامات الحمل من اول يوم

في بادئ الأمر قد تشعر السيدة بعلامات الحمل من أول لحظات الحمل وبعد تلقيح البويضة، ولكن هناك علامات قد تتفاوت من سيدة إلى أخرى فليس بالضرورة أن تشترك جميع المتزوجات في الإحساس بنفس العلامات وسوف نعرص لكم أهم علامات الحمل المتمثلة فيما يلي:

-
  • صعوبة في التنفس حيث يحدث أن السيدة في باديء حملها قد تشعر بمتاعب مستمرة بسبب صعوبة في التنفس كما كانت قبل الحمل، وهذا قد يكون بسبب المجهود المبذول كالصعود والنزول من البيت كثيرا أو القيام بعمل يتطلب مجهود أكثر من اللازم مما يسبب زيادة في سرعات نبضات القلب الناتج عن نقص الأكسجين.
  • الشعور بآلام في الصدر وبشكل خاص في أول أيام الحمل حيث أنها تتألم من أن يلامس صدرها أي شيء وقد يحدث إسمرار لحلمة الثديين وبروز العروق بهما.
  • التقيؤ حيث أن البعض من السيدات الحوامل قد يصبن بهذا الإحساس في باديء الحمل وقد يحدث التقيؤ في فترات الصباح ولكنه يأتي هذا الإحساس في أي وقت.
  • يعاني البعض من السيدات الحوامل بفترة صعبة من الصداع الدائم وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث منذ بدء الحمل.
إقرا أيضا:  كيف أحمل بتوأم بطرق طبيعية
علامات الحمل من اول يوم
علامات الحمل من اول يوم
  • قد يحدث أيضا أن تشعر السيدات الحوامل بآلام متكررة في أسفل الظهر وتبقى طوال أشهر الحمل.
  • وكذلك يحدث للسيدات الحوامل الشعور بتقلصات قد تتشابه مع وجعها بآلام الدورة الشهرية وذلك نتيجة البدء في توسيع منطقة الرحم للتجهيز بتكون الجنين.
  • الوحم وهو من أهم وأشهر علامات الحمل منذ أول يوم وهو يعني بالشعور دائما بالغثيان نتيجة استنشاق أو تذوق أطعمة قد تثير الشعور بالتقيؤ وقد يحدث وأن تزول هذه المرحلة من الشهر الرابع.
  • حدوث تقلبات مزاجية وعدم الرغبة في عمل شيء.
  • الإحساس بالدوخة وذلك بسبب عدم إنتظام ضغط الدم.
  • قد تشعر بعض السيدات الحوامل بأن أنفها في تلك المرحلة حادة الشم لأي رائحة وبالتالي تزيد لديهن الحساسية من الأطعمة أو المشروبات أو حتى الأشخاص.
إقرا أيضا:  أبرز اعراض انتهاء مدة اللولب

المصادر والمراجع

Early pregnancy symptoms

فاطمة أحمد

إسمي فاطمة احمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
اعراض الحمل في فترة النفاس
التالي
تسمم الحمل في الشهر السابع