الحمل والولادة

ما هي علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية

ما هي علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية

 علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية

علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية متعددة ويعتبر انقطاع الدورة الشهرية من أول العلامات التي ينتبه لها السيدات أنه يوجد حمل ولكن من الممكن أيضا أن يحدث نزول قطرات دم الدورة يكون هناك حمل ولكن هذا الأمر غير منتشر ويسبب القلق والتوتر للسيدات فيجب على من يحدث معه هذا الأمر يذهب على الفور للطبيب لكي يتأكد أن الحمل سليم وليس به أي مشاكل وسوف نوضح علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية في مقالنا هذا.

أسباب نزول دم الحمل

  • السبب وراء نزول هذا الدم قد يكون بسبب حدوث تغييرات في الرحم ويكون جدار الرحم حساس للغاية ويتسبب في نزول قطرات دم.
  • وقد يكون السبب هو العنف في ممارسة العلاقة الزوجية وعدم الحرص على احتمال حدوث حمل في أي وقت فيتسبب ذلك في حدوث نزيف حمل.
  • وأيضا نزول الدم قد يكون بسبب دخول البويضة وغرسها في الرحم أدي لحدوث نزيف وهذا الدم علينا أن لا نقلق منه لم يتسبب في خطر للجنين ويستمر فترة قليلة من الوقت ثم يزول.
إقرا أيضا:  أوضاع نوم في الحمل تضر بالجنين
أسباب نزول دم الحمل
أسباب نزول دم الحمل

علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية

من المستحيل نزول دم الدورة الشهرية مع حدوث حمل ولكن عند نزول بعض قطرات الدم يكون ناتج من عملية التبويض وسوف نوضح أكثر في السطور القادمة:

-
  • قد يحدث لدى بعض السيدات في أثناء ميعاد الدورة الشهرية أن ينزل نقطتين دم وتنقطع ولم تدري المرأة أذا كان هذا دم الدورة الشهرية أم أنه يوجد حمل فيجب عليها أن تذهب للطبيب لكي تستشيره وتجري كشف وتقوم بعمل الفحوصات لكي تتأكد من حدوث الحمل.
  • وأيضا يمكن للمرأة أن تتأكد من حدوث الحمل من خلال إجراء الاختبار اليدوي بتحليل البول في المنزل وليس من الضروري أن يكون هذا الدم هو الدورة الشهرية فمن المحتمل أن يكون حمل وهذا الدم بسبب حدوث عملية التبويض.
  • ويحدث أيضا أعراض وعلامات من خلالها يجب على المرأة أن تتوجه للطبيب هذه العلامات هي الغثيان ووجع في أسفل الظهر ودوخة ومغص شديد كل هذه العلامات تنبه لحدوث الحمل وأيضا يحدث تغير في حجم الثديين فتشعر المرأة بثقل وكبر فيهم حيث يكون هذا نتيجة تغير في الهرمونات.
  • ويجب أن نعلم أن دم الحمل ليس له رائحة ويكون لونه وردي ولا ينزل بكميات بل يكون عبارة عن نقط بسيطة أما دم الدورة الشهرية له رائحة ويكون دم كثير يستمر لعدة أيام فيجب أن لا تقلق المرأة عند نزول قطرات الدم فيكون أثر عملية التبويض.
  • ومن علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية أن يكون لون الدم بني وينزل خلال ساعات وينتهي أما دم الدورة الشهرية يستمر لعدة أيام ولا يزال من اليوم الأول ولكن عمل الاختبار سوف يوضح ما في الأمر ويمكن إجراؤه بعد 5 أيام حتى يزداد هرمون الحمل.
  • أما إذا كان نزول الدم مع مغص شديد أو ألم في الظهر أو غيرها من الأعراض فقد يكون إشارة لحدوث مشكلة في الرحم أو إصابة عنق الرحم فيجب أن تذهب للطبيب لكي يطمئن.
إقرا أيضا:  علاج احتقان الأنف للمرأة الحامل

المصادر والمراجع

How to tell the difference between PMS and pregnancy symptoms

PMS vs. Pregnancy: How to Tell the Difference

السابق
فوائد حب الرشاد لتطويل الشعر
التالي
كيفية الوقاية من ظهور الهالات السوداء