الصحة

علاج مشكلة الكحة المنزلي والدوائي

علاج الكحة المنزلي و الدوائي

أفضل علاج للكحة

في معظم الأحيان يقوم البعض بـ علاج مشكلة الكحة في خلال أسبوعين دون الحاجة إلى استخدام علاج، ولكن إذا استمرت الكحة عند الشخص أكثر من ذلك فعلى الفور أن يقوم بزيارة الطبيب في تشخيص حالته.

علاج مشكلة الكحة المنزلي

يمكن أن يفضل المريض أن يقوم باستخدام العلاجات المنزلية حتى يخفف من أعراض الكحة ومن هذه العلاجات الفعالة:

-
  • العسل والليمون يعتبر هذا الخليط من أكثر العلاجات المفيدة جدا في الكحة بالعسل بعمل على تهدئة الحلق، كما أنه أيضا يقوم بعمل طبقه على الحلق لوقايته، وهذا العلاج يكون مناسب جدا خصوصا لأصحاب الكحة الجافة.
  • البخار بخار الماء يعتبر علاج مناسب جدا لكل الأشخاص الذين يعانون من الكحة لأنه يعمل على ترطيب الجهاز التنفسي وتوسيع القصبة الهوائية، البخار يعتبر من العلاجات المنزلية المفيدة جدا للسعال الجاف.
  • الثوم له الكثير من الفوائد يعتبر من الأشياء التي تساعد على قتل البكتريا والفطريات والفيروسات، وتناول الثوم بشكل منتظم يقوى جهاز المناعة عند الإنسان.
  • النعناع والزنجبيل عندما يصاب أحدهم بالسعال الجاف، ينصح الكثير أن يقوم بتناول كوب من خليط النعناع والزنجبيل فهو مفيد جدا لتهدئه السعال.
إقرا أيضا:  ما هو البهاق الخفيف
علاج الكحة المنزلي
علاج الكحة المنزلي

علاج مشكلة الكحة الدوائي

الأدوية المزيلة للاحتقان

  • هذا النوع من الأدوية يساعد جدا في إزالة التهابات الحلق، كما أنه أيضا يعمل على تقليل انتفاخ الأنسجة المتهيجة، وتقليل نسبة المخاط، وهذا النوع من الأدوية له أكثر من شكل، يعطى على هيئة أقراص، أو شراب، أو نقط للأنف، كما أن هذا النوع من الأدوية يحتوى على مواد كيميائية مثل السدو إيفين.
  • ولكن من الجدير بالذكر أن هذا النوع من الأدوية وهي لا يجب على مريض الضغط ومرض القلب تناول هذه الأدوية لأنها تسبب ارتفاع ضغط الدم.
إقرا أيضا:  أسباب صرير الأسنان وطرق علاجه

المضادات الحيوية

تستخدم مضادات الحيوية إذا كان السعال سببه هو الالتهاب الرئوي البكتيري أو التهابات الشعب الهوائية، أو التهابات الجيوب الأنفية، ففي هذه الحالات لا بدَّ من تناول مضادات حيوية لأنها تساعد في التخلص والقضاء من سبب هذه العدوى.

إقرا أيضا:  ما هي أعراض السكتة الدماغية و ما علاجها

الأدوية الطاردة للبلغم:

إذا كان الشخص المريض مصاب بالكحة الرطبة بها بلغم فلابد أن يقوم باستخدام بعض الأدوية المذيبة للبلغم حتى تعمل على تهدئة الجهاز التنفسي، والأدوية التي تستخدم لطرد البلغم يدخل في تركيبها مادة برومهيكسين.

المصادر و المراجع

السابق
تفسير رؤية البرتقال في الحلم
التالي
معلومات عن مرض السرطان الرئوي