الصحة

علاج مرض حصوة الكلى

علاج مرض حصوة الكلى

العلاج من مرض حصوة الكلى 

مرض حصوة الكلى من الأمراض المنتشرة التي تعتبر الأكثر انتشارا من كثرة الأملاح، و مرض حصوة الكلى هي عبارة عن مجموعة من الاملاح والمعادن التي تجمعت من البول، ثم تبلورت على شكل حبيبات، وهي تستقر داخل الكليتين فتسبب الالم والحرقة اثناء البول،

وأحيانا يتم نزول الدم في بعض الأحيان، يتم علاجها عن طريق عملية جراحية أو عن طريق بعض الاعشاب والتقنيات التي تعمل على تفتيت الحصى.

-

طرق علاج حصى الكلى

من طرق علاج الحصى الكلى أن يقوم المريض بجراحة إذا استدعت الحالة الجراحة، وأما أن يقوم المريض بطرق علاج منزلي عن طريق الاعشاب الطبيعية التي مع مرور الوقت تقوم بتفتيت الحصى الكلوي، وهي أيضا تعمل علي تخفيف الالم وتخفيف الحرقة، ووقف نزول الدم.

من طرق العلاج الطبيعي في المنزل:

إقرا أيضا:  أسباب نقص البوتاسيوم وأعراضه

الهندباء: 

تعتبر الهندباء من المواد المطهرة ومنشطة للكلي، ومن فوائد الهندباء أنها تتخلص من حصى الكلى بشكل سريع، ويتم ذلك عن طريق جرعة يومية من الهندباء، ويتم ذلك عن طريق تناول 500 ملليغرام من جذور الهندباء مرتين في اليوم، وسوف يتم التخلص من حصى الكلى.

طرق علاج حصى الكلى
طرق علاج حصى الكلى

وصفات للتخلص من مرض حصوة الكلى

وصفة الليمون الحامض: 

الليمون يحتوي علي الكثير من الفوائد، فإنه كذلك يقوم بتفتيت حصى الكلى، كما أنه يخفف من الآلام الناتجة عن حصى الكلى، ويتم استخدامها كالاتي:

  • عصير حبة من الليمون الحامض
  • كوب من الماء الفاتر
  • ملعقتان صغيرتان من خل التفاح.

طريقة التحضير: 

إقرا أيضا:  ما هي اعراض النزيف الداخلي

نقوم بإحضار المكونات ومزجها مع بعضها البعض، وبعدها يتم تناول وصفة الليمون الحامض مرة كل ستين دقيقة، حتى يختفي الألم، وتزول الحرقة. 

بعد شرب وصفة الليمون الحامض قم بتناول كميات كبيرة من الماء . 

البقدونس: 

البقدونس من الأعشاب الطبيعية والتي تستخدم بشكل اساسي ولازم لعلاج مشاكل الجهاز البولي، وتفتيت الحصى بشكل عام، وذلك يكون عن طريق تناوله عن طريق الشاي، وذلك بأن نقوم بنقع نصف ملعقة كبيرة من أعشاب البقدونس في كوب من الماء المغلي، ثم يتناول الشخص المصاب بـ مرض حصوة الكلى ثلاث مرات خلال اليوم، مع الحرص علي عدم شرب البقدونس في حالة الحمل أو في حالة الاصابة بالفشل الكلوي.

عنب الدب: 

إقرا أيضا:  أعراض داء السكر المزمن والوقاية منه

تساعد هذه المادة علي تطهير وتعقيم المسالك البولية، كما أنها تقوم بالتخلص من الحصوات الموجودة بالكلي، كما أنها تقوم بتسكين الالام الحادة الناتجة عن تجمع الحصي الكلي في الكليتين، ولذلك عليك بتناول عنب الدب خلال اليوم حتى الشفاء.

الفاصوليا :

يتم غلي حبات الفاصوليا  في كمية من الماء على نار متوسطة الحرارة، ثم يتم تصفيتها ، ثم نقوم بترك السائل ليبرد، ونقوم بشربه يوميا.

المصادر والمراجع

السابق
اعشاب تساعد على الهضم السريع
التالي
استخدامات وآثار العلاج الكيماوي