صحة الشعر

علاج تساقط الشعر الشديد بالزيوت

علاج تساقط الشعر الشديد بالزيوت والأعشاب

علاج تساقط الشعر بالزيوت والأعشاب

تعتبر مشكلة تساقط الشعر الشديد من أبرز المشكلات التي تواجه الشعر، و هناك العديد من الأعشاب و الزيوت الطبيعية المستخدمة لعلاج تساقط الشعر الشديد

  • خذي مقدار من زيت الزيتون ثم ضيفي إليه مقدار قبضة اليد من قشر الثوم ووضعيها على نار هادئة لمده 15 دقيقه ثم كرري هذه العملية باستمرار كل يومين في الأسبوع.
  • خذي كمية لا بأس منها من ورق نبات الأخضر واخرجي عصيرها منها ثم قومي بوضع العصير على الرأس وتدلك على الرأس جيدا ثم اتركيها لمدة ثلاث أيام وتقومي بغسل شعرك وتجفيفه جيدا وكرري هذه العملية لمده شهر واستخدميه مرتين في اليوم حتى يتم تساقط الشعر ويتحسن.
  • خذي مقدار من زيت الزيتون ثم ضعي إليه مقدار من حبة الزيتون ويتم نقعها ليلة كاملة ليلة كاملة تعدها استخدمي هذا المنقوع على شعرك لمدة ثلاثة أيام ويتم تكرارها شهريا.
  • خذي مقدار من أخذ من عشبه الزعتر قد قبضه اليد وانقعيه في الماء ليلة كاملة واتركيه على النار حتى يتبخر إلى نصف لتر ثم ارفعيها من على النار وافركي فروه الرأس ثم قومي بتكرار هذه العملية شهريا للحصول على أفضل النتائج.
  • تمنع تساقط الشعر يتم أخذ مقدار من زيت الزيتون واخلطيها بمقدار من ورق التين ثم ضعيها على النار لمدة ثلاث دقائق ثم افركي شعرك وضعي عليها الخليط المتجانس وقارئ هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
إقرا أيضا:  أسباب تقصف الشعر للرجال

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر الشديد

  • عصير البصل نقوم بعصر البطل حتى نحصل على عصره وثمن ذلك به فروه الرأس جيدا لماذا البصل من فوائد عديدة في إنبات الشعر من جديد وحمايته من التساقط.
  • يقوم بمسجد زيت الخروع مع نصف كوب من ماء الخل ثم نقوم بتدليك الرأس جيدا بهذا المزيج فهو يعمل على إنبات الشعر بسهولة وإعادة حيويته.
  • الخل قبل أن نقوم بتسريح الشعر بالمشط نجوم بغزة المشط فيها الخل في هذه الطريقة المناسبة لمنع تساقط الشعر وتكرر هذه العملية يعمل على وقف تساقط الشعر نهائيا.
إقرا أيضا:  تعرف على فوائد السدر المطحون للشعر

الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر

-
  • يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر مثل فقر الدم والأنيميا والضغط النفسي والثعلبة وسوء التغذية أو بعض الأمراض مثل أمراض الغدة الدرقية التي تؤثر على بعض الهرمونات في الجسم وهناك علاجات لهذه المشكلة مثل العلاجات بالإعشاب الطبية والعلاجات عند الطبيب.
إقرا أيضا:  وصفات لمنع تساقط الشعر
وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر الشديد
وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر الشديد

المصادر والمراجع

Hair loss

السابق
وصفات لعلاج تجاعيد البشرة
التالي
معلومات عن أعراض نزيف الدماغ