طريقة عمل الكريب الحلو بأسهل الطرق

كتابة: اماني محمد - آخر تحديث: 27 أكتوبر 2019
طريقة عمل الكريب الحلو بأسهل الطرق

عند الشعور بالجوع نلجأ لصنع الكريب الحلو أو الحادق نظراً لسهولة إعداده وتوافر مكوناته في المنزل، والكريب الحلو يطغى على العديد من المأكولات لكونه لذيذ الطعم ويفضله الكبار والصغار، وسوف نقدم طريقة الكريب الحلو بأكثر من حشوة وبمنتهى السرعة.

تحضير الكريب الحلو بالشيكولاتة

طريقة الكريب ، عجينة الكريب ، مقادير الكريب ، طريقة عمل كريب ، مكونات الكريب ، كيف اسوي كريب ، طريقة عمل الكريب ، الكرب الحلو
الكريب الحلو

المكونات

ثلث ملعقة كبيرة شيكولاتة، ثلث ملعقة كبيرة زبدة، ست ملاعق كبيرة سكر، ثلاثة أرباع كوب دقيق، نصف كوب ماء، نصف كوب لبن، 2 بيضة.

إقرا أيضا :  طريقة عمل أم علي بالتوست

طريقة التحضير

يوضع السكر والبيض في إناء عميق، ويتم خلطهم بالشوكة للحصول على مزيج متجانس، ويوضع الدقيق والزبدة والسكر مع استمرار الخلط لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ثم يضاف الماء تدريجياً حتى نحصل على عجينة شبه سائلة ولكنها متماسكة نوعاً ما.

يوضع مقدار قليل من الزيت بطاسة غير لاصقة وترفع على النار لتسخن جيداً، ويوضع فيها ربع كوب من الخليط ويوزع بالطاسة للحصول على الكريب الرقيق، ويتم تقليبه على الجهة الأخرى حتى ينضج من الجهتين.

ويتم تكرار ما سبق حتى تنضج كافة الكمية والتي تكفي لصنع 6 قطع من الكريب تقريباً، ويتم وضع الشيكولاتة على الكريب وتطبيقه على هيئة مثلث، ويقدم ساخن وبالهنا.

طريقة عمل كريب بالشوكولاتة

الكريب الحلو الحلو بحشو الزبدة بالموز

يصنع الكريب بنفس المقادير والطريقة السابقة، ومن ثم يتم وضع الزبدة بالمقلاة ونرفعها على النار، ويوضع عليها قطع الموز مع التقليب، ثم يوضع مقدار قليل من اللبن المكثف، ثم ترفع المقلاة من على النار وتترك حتى تبرد، ويتم حشو الكريب ويطبق على شكل مثلث ويتم وضعه في المقلاة لمدة دقيقتين لكل وجه ويقدم ساخناً.

إقرا أيضا :  طريقة عمل عجينة عشر دقائق

الكريب الحلو بحشو المانجو بالقشدة

يوضع عسل النحل وعليه القشدة وقطع المانجو الطازجة، وتقلب المقادير جيداً ليتم المزج بينها، وتوضع الحشوة على الكريب ويطبق ويوضع بالفريزر حتى يتجمد، ويحمر في مقلاة موضوع فيها القليل من الزبدة أو الزيت، وبعد النضج يوضع الكريب في أطباق التقديم ويوضع عليه المربى أو الشيكولاتة لإضافة مذاق مختلف.

إقرا أيضا :  طريقة عمل الكوكتيل الطبيعي

الكريب الحلو بحشو الأيس كريم

توضع قطع من الفواكه المتاحة بالبيت على الكريب وعليها أيس كريم، ويطبق الكريب على شكل مثلثات ويوضع عليه الأيس كريم والشيكولاتة وبعض الفواكه، ويمكن إضافة رشة من القرفة حسب الرغبة، ويوضع الكريب بالفريزر ويقدم بارداً.

 

20 مشاهدة