طريقة عمل الكريب الحادق بمكونات بسيطة

كتابة: اماني محمد - آخر تحديث: 27 أكتوبر 2019
طريقة عمل الكريب الحادق بمكونات بسيطة

 الكريب من المأكولات سريعة التحضير التي يعشقها الصغار والكبار، ولكنه يعود للدولة الفرنسية والمقصود بالكريب الفطيرة الرقيقة، ويتم حشوه بالسلمون المدخن والخضروات والجبن والبشاميل والدجاج والحلويات، ومن فرنسا انتشر للعديد من الدول الأخرى كسوريا ولبنان وغيرها من الدول، ولهذا تتفنن ربة البيت في طريقة عمل الكريب بنوعيه الحادق والحلو، واليوم ومن خلال موقعنا نقدم طريقة عمله  الحادق بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة.

طريقة إعداد عمل الكريب ” العجينة “:-

طريقة الكريب ، عجينة الكريب ، مقادير الكريب ، طريقة عمل كريب ، مكونات الكريب ، كيف اسوي كريب ، طريقة عمل الكريب
طريقة عمل الكريب

المكونات:-

رشة ملح، كوب دقيق، كوب لبن خالي الدسم، بيضة.

طريقة التحضير:-

يوضع كل من الدقيق والملح والبيضة ونصف كوب اللبن في الخلاط، ويتم تشغيل الخلاط ليتم الخلط التام بين المكونات ويسكب الخليط في طبق عميق، يضاف باقي اللبن ويتم العجن للحصول على القوام المناسب.

يتم دهن طاسة بالقليل من الزيت وتوضع على النار، ويوضع بعض الخليط ويوزع بداخل الطاسة، وبعد أن ينضج الكريب يتم قلبه على الجهة الأخرى وينزع من الطاسة.

يتم وضع القليل من الخليط مرة بعد مرة لحين الانتهاء من العجين تماماً، ويتم حشوه بالجبن أو الدجاج أو اللحوم أو البسطرمة، وغيرها من الحشو المحببة لأفراد العائلة.

صنع الكريب الفرنسي

طريقة عمل الكريب الحادق بالدجاج:-

المكونات:-

حبتان من البصل متوسط الحجم، ملعقة كبيرة سماق، ملعقة صغيرة ملح، ملعقة صغيرة فلفل أسود، ملعقة صغيرة بهارات، نصف كوب زيت زيتون، ربع كيلو صدور دجاج مخلية، أربعة رقاق كريب بنفس الطريقة السابق توضيحها.

إقرا أيضا:  بروستد الدجاج وسلطة الكولسلو 

طريقة التحضر:-

يتم تقشير البصل وتقطيعه إلى شرائح صغيرة الحجم، ويتم غسيل صدور الدجاج وتقطيعها لشرائح طويلة، ويتم وضع بعض الزيت في الطاسة ورفعها على النار.

يوضع البصل بالطاسة مع التقليب ووضع الفلفل الأسود والملح، ويتم وضع شرائح الدجاج والاستمرار في التقليب حتى تمتزج المكونات.

إقرا أيضا:  طريقة عمل الشيشبرك وصفة شهية

توضع البهارات والسماق ومن ثم التقليب إلى أن تنضج المكونات، ويتم رفع الطاسة من على النار ويوضع مقدار على الكريب وعليه جبن حسب الرغبة، ويتم طي الكريب على شكل مثلث، ويوضع بعض الزيت بالطاسة ويتم تسوية الكريب على الوجهين، ويقدم ساخن مع الكاتشب والبطاطس المقلية.

وفي مقال لاحق سنقدم لك عزيزي القارئ طريقة عمل الكريب الحلو بطريقتين مختلفتين.

 

15 مشاهدة